تطبيق توكلنا يضيف إصدار تصاريح العمرة والحج وحالة محصّن جرعة أولى

بعد النجاح الكبير الذي حققه وتخطيه حاجز الـ 8 مليون عملية تحميل بالمملكة، أطلق تطبيق توكلنا منظومته المطّورة الجديد ضمن تحديث في الشكل والمضمون، يشمل 5 حزم من الخدمات، في إطار التطوير المستمر الذي تُجريه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” للمنظومة، من أجل الإسهام في تلبية احتياجات مستخدمي التطبيق الذين تخطت أعدادهم ملايين المستخدمين، كما تم مؤخرًا إضافة حجز موعد من أجل تطعيم لقاح كورونا الجديد، وتم  حل المشكلة بشكل مؤقت بعد الوصول للخلل التقني ومعالجته، وأكد التطبيق أن يُعتبر بمثابة إثبات رسمي لدى رجال الأمن فقط، ويمكن حجز الصلوات في الحرم المكي.

الهدف من تحديث تطبيق توكلنا

ويستهدف التحديث الجديد لتطبيق توكلنا، من مساهمة الخصائص الجديدة في سهولة وصولهم إلى الخدمات الحكومية، في إطار العمل المتواصل لتحسين تجربة المستخدم وتلبية تطلعاته، ليضم قواعد بيانات شاملة تحت اسم “لوحة بياناتي”، التي تتضمن المعلومات الأساسية للمستخدم، بجانب بيانات رخص القيادة والمركبات والجوازات والمخالفات المرورية، والحزم  الأساسية التي يحتوي عليها،معرفة كل المعلومات المتعلقة بالصحة والتعليم والتابعين والتصاريح والبلاغات والمخالفات.

تطبيق توكلنا يضيف إصدار تصاريح العمرة والحج وحالة محصّن جرعة أولى 1
رابط تحميل تطبيق توكلنا المطور الجديد بقواعد بيانات شاملة

رابط تحميل تطبيق توكلنا

وأضاف تطبيق توكلنا المميزات التالية:

  1. شمول بيانات منصة مدرستي والحالة الصحية للأبناء.
  2. تتضمن لوحة بيانات التابعين بطاقة الوضع الصحي لكامل أفراد الأسرة والمكفولين.
  3. خدمة حجز موعد فحص كورونا (تأكد) متضمنة استعراض نتائج الفحص.
  4. خدمة استعراض لوحة البيانات الشخصية الخاصة بالأحوال المدنية، والجوازات، والمرور.
  5. خدمة التنبيهات التي تعمل على تنبيه وتذكير المستخدمين بمواعيد انتهاء وثائقهم الشخصية.
  6. التنبيهات الوطنية العامة.

تطبيق توكلنا يعلن موقف أصحاب الهوية أو الإقامة المنتهية

إثبات الحالة الصحية عبر تطبيق توكلنا

ويتم الآن إثبات الحالة الصحية عبر التطبيق، شرط دخول الجهات الحكومية والخاصة بالمدينة، وبدءًا من الغد، فإن تحميل تطبيق توكلنا وإبراز ما يثبت الحالة الصحية للمستفيد، شرط احترازي إلزامي للدخول إلى مقرات جميع الجهات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص بالمدينة المنورة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

إضافة حجز موعد للتطعيم

ومن ناحية أخرى، أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، أنه سيتم قريبًا إضافة خدمة حجز موعد لـ تطعيم لقاح كورونا الجديد من خلال تطبيق توكلنا، وسيُعلن عن ذلك من خلال قنوات توكلنا الرسمية.

وحل مشكلة فتح التطبيق وتوضيح الجوازات

وأكد التطبيق، أنه يمكن للمستخدمين التغلب على بعض المشاكل التقنية الوارد حدوثها أثناء فتح التطبيق، وذلك بالدخول عبر موقع التطبيق الإلكتروني على الشبكة الإنترنت من خلال المتصفح، خاصة مع دخول قرار إلزامية تحميل وتشغيل التطبيق للسماح بدخول الأسواق والمراكز التجارية وبعض المؤسسات على الرابط: https://ta.sdaia.gov.sa، بينما أوضحت المديرية العامة للجوازات، أن الدخول إلى أي تطبيق آخر لا يشترط تفعيل حساب المستفيد على منصة أبشر.

وطباعة بطاقة الوضح الصحي

ومن ناحية أخرى، أوضح تطبيق توكلنا المعتمد من وزارة الصحة، أنه يمكن طباعة نسخة من بطاقة الوضع الصحي للتابعين والمكفولين، واستخدامها عند الضرورة لمن ليس لديه جهاز يحتوي على التطبيق.

وكيفية إخفاء صورة النساء

يمكن إخفاؤها عن طريق التوجه إلى (حسابي)، واختيار (إخفاء صورة الشخصية)، وعن متطلبات الحصول على تصريح تجمع حكومي أو تجاري، وعدد تصاريح التجمع المسموح للشخص بطلبها: كتابة اسم مقر التجمع، تحديد عدد الزائرين أو الموظفين المسموح به في المكان، إضافة الأشخاص المفوضين بالاطلاع على التصريح، تحديد نصف القطر التقريبي للمكان بحد أدنى 200 متر، تحديد الموقع على الخارطة، ثم طلب تصريح.

وتطالب المواطنين بأخذ الجوال أثناء الذهاب للمسجد

وفيما يتعلق بإلزامية إبراز الحالة الصحية عبر التطبيق لمن يرغبون بأداء الصلوات في المساجد، قال التطبيق: أفضل أن يكون معك الجوال.

تطبيق توكلنا يضيف إصدار تصاريح العمرة والحج وحالة محصّن جرعة أولى 2
تطبيق توكلنا لتصاريح التموين داخل الأحياء

تسجيل الدخول والخروج من تصريح التجمع في المولات

في حالة عدم تسجيل الزائر للخروج من مكان التجمع فإنه يتم تسجيل خروجه آليا عند تجاوز الزائر النطاق الجغرافي المحدد لتصريح التجمع:

  • كتابة اسم مقر التجمع.
  • تحديد عدد الزائرين أو الموظفين المسموح به للمكان.
  • إمكانية إضافة الأشخاص المفوضين بالاطلاع على التصريح.
  • تحديد نصف القطر التقريبي للمكان بحد أدنى 200 متر،.
  • تحديد الموقع على الخارطة.
  • طلب التصريح.

تفاصيل رسالة مراجعة الجوازات

وفي حالة ظهور رسالة مراجعة الجوازات، فإن حالة إقامته تمنع التسجيل، ويتوجب عليه مراجعة الجوازات لمعالجة ذلك، حيث أن المقيم المنتهية إقامته والمقيم الذي لديه بلاغ هروب فيمكنه التسجيل في التطبيق.

هل سيتم وقف العمل بالتطبيق بعد انتهاء الجائحة؟

ومن جانبه، اكد الرئيس التنفيذي لمنظومة توكلنا المهندس عبدالله العيسى، أن العمل بالتطبيق سيستمر بعد جائحة كورونا، ونسعى إلى أن يكون شاملًا بحيث يحتوي على جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن والمقيم والزائر لإنهاء أعمالهم اليومية.

هل استعراض الهوية الوطنية الرقمية يغني عن حمل الوثيقة الأساسية؟

خدمة استعراض الهوية الوطنية الرقمية حاليًا لا تغني عن حملك وثيقة الهوية الوطنية الأساسية.

إصدار توكلنا الجديد

‎‎‏‎أعلن تطبيق توكلنا عن إطلاق إصداره الجديد الذي يضم عددًا من الخدمات المميزة، وأبرزها خدمة تعريف رقم الجوال من التطبيق مباشرةً دون الحاجة إلى التعريف عن طريق منصة أبشر، بالإضافة إلى إتاحة التسجيل في التطبيق للعمالة الوافدة، بصرفِ النظر عن حالتهم النظامية، وإضافة تسجيل العمرة رسميًا.

ومدة حالة محصن 3 أشهر

ومن ناحية أخرى، أعلن تطبيق توكلنا المدة الزمنية التي تظهر فيها الحالة الصحية (محصّن جرعة أولى) و(محصّن متعافي) في التطبيق، وذلك لمن تلقو التطعيم بالجرعة الأولى من اللقاح، وتستمر هذه الحالة مدة 3 أشهر من تاريخ أخذ الجرعة ما لم يتم إكمال الجرعات أو تثبت الإصابة وذلك حسب تعليمات وزارة الصحة، أما عن موقف المواطنين الراغبين في أداء العمرة دون إكمال جرعات اللقاح، لافتًا إلى أن الحالة الصحية تكون محصن جرعة أولى (أخضر غامق) في توكلنا لمن لم يصب بالفيروس مسبقًا، وأكمل 14 يومًا بعد أخذ الجرعة الأولى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.