رابط برنامج نور برقم الهوية الوطنية 1441 لنتائج الطلاب المركزي بالسجل عبر موقع noor results

ننشر رابط برنامج نور برقم الهوية الوطنية 1441 EduWave أو رابط موقع نور بالسجل المدني لنتائج الطلاب المركزي نهاية الفصل الأول من العام الدراسي الجاري 1441هـ فور تفعيل وزارة التعليم السعودية الرابط الرسمي لدخول موقع النتائج برقم الهوية الوطنية فقط، حيث تقوم الوزارة بتدشين رابط نظام نور بالسجل المدني فقط وبدون رقم سري في أوقات الاستعلام عن نتائج الطلاب المراحل الثلاث (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية)، وذلك من أجل التيسير على الطلاب/الطالبات وأولياء أمورهم عند الحصول على شهادات نهاية الفصل الأول، ومن يرغب في التعرف على الحد الأدنى للنجاح في المواد الدراسية لكافة مراحل التعليم العام، يمكنه ذلك من خلال النقاط التالية:

  1. المرحلة الابتدائية: درجة النجاح في كافة المواد من 25 درجة.
  2. المرحلة المتوسط: درجة النجاح في اللغة العربية والدين من 25 درجة، بينما باقي المواد من 20 درجة.
  3. المرحلة الثانوية: درجة النجاح في نظام المقررات من 50 درجة، بينما في النظام الفصلي من 50 درجة مع اجتياز الدرجة الشرطية على الورقة.

تحديث 17 مايو 2020: تم إطلاق رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو نظام نور برقم السجل المدني وبدون رقم سري رسمياً من جانب وزارة التعليم عام اليوم الأحد بتاريخ 23 رمضان 1441هـ، ويمكنكم الحصول عليه من خلال المقال.

رابط برنامج نور برقم الهوية الوطنية 1441

وضعت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية خطةً زمنيةً لأعمال الاختبارات للمرحلة الابتدائية للعام الدراسي 1440-1441هـ، ووفقاً لهذه الخطة الزمنية فقد تم تسليم إشعارات نتيجة الطلاب والطالبات في الفترة الثانية نهاية الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية “الصف الأول والثاني” يوم الخميس الموافق لتاريخ 29 ربيع الثاني 1441 للطلاب والطالبات ممن اجتازوا معايير التقويم، إلى جانب إبلاغ أولياء أمور الطلاب والطالبات الغير مجتازين لمعايير التقويم بخطة البرامج العلاجية لأبنائهم.

أما عن الطلاب والطالبات الغير مجتازين لمعايير التقويم بعد استكمال البرامج العلاجية فسيتم تسليم إشعارات نتيجة الطالب كحدٍ أقصى يوم الخميس الموافق لتاريخ 7 جمادي الأولى 1441هـ،  كما يتم طباعة وتسليم تقارير نهاية الفصل الأول لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية من الصف الثالث وحتى الصف السادس كحد أقصى يوم الاثنين بتاريخ 4 جمادي الأولى 1441 الموافق لتاريخ30 ديسمبر 2019م.

وسيتم تسليم إشعارات الإكمال “الدور الثاني” للنظام الفصلي كحد أقصى يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 6 جمادي الأولى 1441هـ، وسيتم إغلاق إدخال درجات الفصل الدراسي الأول كحد أقصى يوم الخميس بتاريخ 7-5-1441هـ، ويتم إخراج نتائج الطلاب التي يتم الاستعلام عنها من خلال رابط برنامج نور برقم الهوية الوطنية 1441 خلال يومان من نهاية الاختبارات حسب جدول كل مدرسة، ومن يرغب في دخول نظام نور 1441 المركزي يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط التالي:

الرابط الرسمي:

نظام نور 1441 (noor.moe.gov.sa).

 “مُفعل” رابط نظام نور بالهوية الوطنية (noorresults.moe.gov.sa).

رابط برنامج نور برقم الهوية الوطنية 1441
نظام نور بالهوية

التقدير النهائي لدرجات الطلاب 1441

ننشر جدولاً يتضمن التقدير النهائي لدرجات الطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، حيث يمكنكم الإطلاع عليه من خلال التالي:

م من إلى التقدير
1 45 50 ممتاز
2 40 44.75 جيد جداً
3 32.50 39.75 جيد
4 25 32.25 مقبول
5 24.75 فأقل ضعيف

التقويم الدراسي 1441.

نظام نور بالسجل المدني وبدون رقم سري

  • لن يكون هناك إغلاقاً للدرجات بالمرحلة الابتدائية كما هو الحال بالنسبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وسيكون هناك رابطاً لاعتماد المهارات ونتائج الطلاب/الطالبات في نظام نور بالسجل المدني، ويجب قبل اعتماد نتائج الطلاب التعرف على الأمور التالية:
  • من حساب قائد المدرسة في نظام نور المركزي، يجب إنجاز المهام التالية
  1. إدخال رسائل السلوك والمواظبة لكافة الطلاب بالمدرسة من خلال الدخول إلى المهارات – السلوك والمواظبة – إدخال رسائل السلوك والمواظبة.
  2. إضافة رسالة عامة تظهر في نتائج الطلاب من خلال الدخول إلى الإعدادات – إعدادات أخرى – أخرى.
  • بالنسبة للمرحلة الابتدائية الصفين الأول والثاني، يمكنكم طباعة إشعار نتيجة الطالب لنهاية الفصل عن طريق الدخول إلى نظام نور النتائج بالهوية الوطنية باتباع رابط برنامج نور برقم الهوية الوطنية 1441 الرسمي المرفق، ثم التقارير – تقارير الطلاب – إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل.

اعتماد نتائج الطلاب الابتدائي 1441

  1. أعلنت مدرسة تميم الداري لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة المُجمعة الآن عن اعتماد نتائج الطلاب نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 1441هـ، حيث يمكنكم الإطلاع على إشعار أبنائكم من خلال حساب نظام نور لولي الأمر 1441.
  2. أعلنت إدارة تعليم الخرج عن إتاحة اعتماد نتائج الطلاب في نظام نور للطلاب والطالبات بالمرحلة الابتدائية عن طريق (المهارات – اعتماد تقييم الطلبة في الفصل).
  3. تتم طباعة شهادات الطلاب بالمرحلة الابتدائية عبر نظام نور للشهادات 1441 الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 1441 من خلال اعتماد تقييم الفصل الأول بالضغط على المهارات – اختيار الصف- ابحث – ضع علامة “صح” أمام الفصل ثم اضغط على حفظ وقم بتكرار ذلك لجميع الصفوف، ثم بعد ذلك القيام بالضغط على التقارير – تقارير الطلاب – إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي عبر نظام نور برقم الهوية 1441هـ.

خطوات نسخ درجات الفصل الأول “ابتدائي” في نظام نور المركزي

يتم نسخ درجات الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية في نظام نور لنتائج الطلاب المركزي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. دخول نظام نور من حساب قائد المدرسة.
  2. اختيار “الاختبارات” من القائمة.
  3. الضغط على اختيار “الدرجات”.
  4. النقر على اختيار “إدخال الدرجات”.
  5. تظهر رسالة إدخال الدرجات وتتكون من (الجنس، النظام الدراسي، الصف، القسم، الفصل، المادة، فترة إدخال الدرجات هل هي درجات الفترات أم أنها درجات نهاية الفصل).
  6. الضغط على “بحث”.
  7. تظهر صفحة الإدخال ويظهر جدول إدخال الدرجات من عمود اختبار نهاية فصل نقوم بالضغط عليه.
  8. تظهر جدول لدرجات اختبارات نهاية الفصل.
  9. قم بالنقر على نسخ درجات الفصل الأول للاختبارات.
  10. تظهر الدرجات في عمود اختبار نهاية فصل.
  11. تظهر رسالة تمت عملية نسخ الدرجات الفصل الدراسي الأول، ثم قم بالنقر على “حفظ” أسفل الرسالة.

ويمكنك إدخال درجات جميع الطلاب والطالبات في كافة الاختبارات دفعة واحدة أو القيام بإدخال درجات الطلاب في اختبار محدد بنقر الرابط الذي يمثل اسم الاختبار من أعلى الجدول، ويمكنك معرفة الخطوات من خلال الصور التالية:

رابط برنامج نور برقم الهوية الوطنية 1441
رابط برنامج نور برقم الهوية الوطنية 1441
رابط برنامج نور برقم الهوية الوطنية 1441
نظام نور المركزي
رابط برنامج نور برقم الهوية الوطنية 1441
نظام نور بالهوية
رابط برنامج نور برقم الهوية الوطنية 1441
نظام نور برقم الهوية

نظام نور 1441 بالهوية الوطنية فقط

أطلقت وزارة التعليم عام رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية فقط وبدون رقم سري اليوم الأحد بتاريخ 17 مايو 2020م الموافق لتاريخ 23 رمضان 1441هـ، حيث يمكنكم الاستعلام واستخراج شهادات الطلاب برقم السجل المدني فقط عبر نظام نور بالهوية من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال عبر موقعنا موقع اليوم الإخباري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.