رابط النتائج بالسجل المدني نظام نور المركزي 1441 درجات الفصل الثاني بالهوية لولي الأمر

ننشر رابط رابط النتائج بالسجل المدني في نظام نور بالهوية المركزي 1441 لاستخراج نتائج الطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية) فور تفعيل وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية فقط عبر موقع نظام نور لنتائج الطلاب بالسجل المدني فقط وبدون كلمة سر EduWave، حيث يبحث أولياء الأمور والطلاب والطالبات عن الرابط الرسمي للموقع المختص بعرض شهادات الطلاب نتائج المتوسط والابتدائي والثانوي للاطمئنان على نتيجة المجهود المبذول من حيث المذاكرة والتحصيل وغيره من الأمور التعليمية الأخرى على مدار فصل دراسي كامل، ومن يرغب في التعرف على الحد الأدنى للنجاح في كافة المواد الدراسية بمراحل التعليم العام الثلاث، يمكنه ذلك من خلال النقاط التالية:

  1. درجة النجاح في المرحلة الابتدائية في كافة المواد الدراسية من (25) درجة.
  2. درجة النجاح في المرحلة المتوسطة في اللغة العربية والدين من (25) درجة، وفي باقي المواد من 20 درجة.
  3. درجة النجاح في المرحلة الثانوية في نظام المقررات من (50) درجة، وفي النظام الفصلي من (50) درجة مع اجتياز الدرجة الشرطية على الورقة.

ومن خلال رابط رابط النتائج بالسجل المدني في نظام نور 1441 المركزي الرسمي يمكنكم استخراج شهادات الطلاب/الطالبات، ولكن بعد أن يتم تدشين رابط نظام نور للشهادات بالهوية الوطنية من قبل الوزارة، ومن يرغب في الاستعلام عن نتائج الطلاب 1441 في الوقت الحالي، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال عبر موقعنا موقع اليوم الإخباري لدخول نظام نور باسم المستخدم وكلمة المرور “البيانات الشخصية”، لحين توفير رابط موقع نور بالهوية الوطنية فقط.

رابط النتائج بالسجل المدني 1441

تتيح وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية موقع نظام نور المركزي 1441 أمام الطلاب والطالبات وأولياء الأمور لاستخراج نتائج الطلاب بالهوية نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 1440-1441هـ، وذلك من خلال الدخول إلى الملف الشخصي الخاص بكل مستفيد من مستفيدي النظام والمسجلين عليه خلال العام الدراسي الحالي، والموقع المتاح في الوقت الحالي هو موقع نظام نور 1441 المركزي باسم المستخدم.

وقد أعلنت إدارة الاختبارات والقبول بتعليم “جدة” عن إطلاق نتائج اختبارات منتصف العام الدراسي لطلاب المرحلة الابتدائية، حيث يتيح نظام نور المركزي الآن إمكانية الاستعلام عن نتائج الطلاب الشفوية والتحريرية بالكامل أو استخراج شهادات الطلاب عن طريق حساب نظام نور لولي الأمر 1441، ومن يرغب في الاستعلام عن النتيجة الآن يمكنه ذلك عن طريق اتباع رابط دخول نظام نور من خلال تعبئة البيانات الشخصية المتمثلة في “اسم المستخدم – كلمة المرور” لحين تفعيل رابط رابط النتائج بالسجل المدني لولي الأمر 1441 من جانب وزارة التعليم رسمياً.

هام: تم حل مشكلة عدم ظهور كافة المواد الدراسية في إشعار درجات الطالب أو الطالبة من حساب نظام نور لولي الأمر، حيث تم تحديث نظام نور المركزي 1441 وأصبح بإمكان أولياء الأمور الآن الإطلاع على نتيجة الأبناء في جميع المواد الدراسية نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 1440-1441هـ.

تحديث 3 يناير 2020: تم إطلاق رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو برقم السجل المدني رسمياً من جانب وزارة التعليم، ويمكنكم الحصول عليه من خلال المقال.

رابط نظام نور الرسمي:

رابط النتائج بالسجل المدني نظام نور المركزي
نظام نور المركزي

نتائج التقدير النهائي في نظام نور 1441

في ظل التساؤلات المتكررة من جانب بعض الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم عن نسبة التقدير النهائي لدرجات الطلاب/الطالبات في كافة المواد الدراسية، فقد قمنا بتوفير قائمة تتضمن التقديرات النهائية بجميع المواد من خلال النقاط التالية:

  • ممتاز: من (45) درجة حتى (50) درجة.
  • جيد جداً: من (40) درجة حتى (44.75) درجة.
  • جيد: من (32.50) حتى (39.75) درجة.
  • مقبول: من (25) درجة حتى (32.25) درجة.
  • ضعيف: من (24.75) درجة فأقل من ذلك.

نظام نور للشهادات 1441

نظراً لوجود تحديثات تتم على نظام نور 1441 المركزي لشهادات الطلاب من أجل تهيئة الدرجات وطباعة نتائج المرحلة الابتدائية، ومن أجل ضمان ظهور النتائج بشكلٍ سليم دون وقوع أي أخطاء في الدرجات، فقد تم التنويه من جانب بعض الإدارات التعليمية بعدم طباعة أو توزيع ونشر شهادات الطلاب من الصف الثالث حتى الصف السادس الابتدائي قبل يوم الثلاثاء بتاريخ 5 جمادي الأولى 1441 الموافق لتاريخ 31 ديسمبر 2019م.

إضافةً إلى ضرورة مراجعة وتدقيق نتائج الطلاب قبل أن يتم نشرها عبر موقع نور الذي يمكن الدخول إليه من خلال اتباع رابط رابط النتائج بالسجل المدني 1441 المنتظر تفعيله من جانب الوزارة.

النجاح في المرحلة الثانوية “المقررات” وإخراج النتائج في نظام نور 1441

يعتبر الطالب ناجحاً بالمرحلة الثانوية نظام المقررات في المقرر الدراسي في حال حصوله على النهاية الصغرى للمادة الدراسية، ولكن يشترط تأديته اختبار نهاية الفصل الدراسي إذا كان للمقرر اختباراً نهائياً.

وتكون النهاية الصغرى لكافة المواد الدراسية (50) درجة، ولا يشترط حصول الطالب أو الطالبة على نسبة شرطية للاختبار النهائي في المقرر الدراسي، ويتم إخراج نتائج طلاب وطالبات المراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية) عبر موقع نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط وبدون رقم سري، أو في نظام نور لنتائج الطلاب باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بكل مستخدم من مستخدمي النظام المركزي.

خطوات الانتهاء من الاختبارات في نظام المقررات

يمكنكم التعرف على خطوات الانتهاء من اختبارات نهاية الفصل في نظام المقررات وإخراج النتائج من خلال رابط النتائج بالسجل المدني فور تفعيله من خلال التالي:

  1. الموافقة على درجات الطلاب: تتم الموافقة على درجات المقررات كل مقررٍ على حده، أو من خلال الموافقة على كافة الشعب دفعةً واحدةً عند عدم وجود نقص في إدخال درجات الطلاب، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية (الاختبارات – الدرجات – الدرجات – الموافقة على الدرجات).
  2. نشر النتائج: لكي تظهر النتائج في حساب الطالب/الطالبة، فيجب الدخول إلى الإعدادات – إعدادات أخرى – نشر كشوف الدرجات – وضع النقطة على “نعم”.
  3. استخراج المبيضات: تتم من خلال الضغط على التقارير – كشوف – المبيضات – اختيار الفصل الدراسي الحالي ثم اختيار التخصص – الضغط على زر “عرض” يتم حفظ المبيضات نسخةً إلكترونيةً وأخرى مطبوعة.
  4. الشهادات والإشعارات: يتم حفظ وطباعة الإشعار الأكاديمي والفصلي من خلال الضغط على التقارير – الشهادات والإشعارات – اختيار الإشعار الأكاديمي أو اختيار الفصلي (المختصر – التفصيلي)، وللمنتسبين “إشعار الفصلي المختصر – إشعار أكاديمي فقط”.
  5. الطلاب الأوائل: يتم استخراج الطلاب الأوائل وفق المعدل من خلال التقارير – تقارير إحصائية – الأوائل حسب المعدل التراكمي – الأوائل حسب المعدل الفصلي – تحديد المعدل وسنة الالتحاق ثم “بحث”.
  6. حصر الطلاب الراسبين: يتم حصر الطلاب الراسبين والغائبين ومقررات الرسوب من خلال المبيضات أو الاختبارات – الدرجات – درجات الطلاب الراسبين والغائبين – اختيار الفصل الحالي – بحث – الدخول على الدرجات بجانب اسم كل مقرر من المقررات.
  7. تحليل النتائج: طباعة تحليل النتائج والقيام بحفظها إلكترونياً من التقارير – تقارير إحصائية – تحليل نتائج الطلاب – اختيار الفصل الحالي ثم “عرض”.
  8. تخريج الطلاب: عند وجود خريجين التأكد من إتمام الساعات اللازمة للتخرج عن طريق الاختبارات – الطلبة الخريجين – الطلبة المتوقع تخرجهم – اختيار خطة البرنامج التخصصي – وضع علامة صح أمام الطالب الخريج ثم “حفظ”.

طباعة شهادات الابتدائي في نظام نور بالهوية المركزي 1441

يبحث أولياء الأمور عن ثمرة مجهود أبنائهم خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري 1440-1441هـ عن طريق رابط النتائج بالسجل المدني للدخول إلى نظام نور من حساب ولي الأمر المركزي، ثم إلى صفحة النتائج في نظام نور، ولكي يتمكن ولي الأمر من طباعة الشهادات، فيجب الدخول إلى التقارير ثم الضغط على تقارير الطلاب ثم الضغط على “إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي.

ويتم إتاحة الشهادات بعد أن يتم اعتماد تقييم الفصل الأول عن طريق دخول نظام نور المركزي والضغط على أيقونة المهارات ثم اختيار الصف ثم الضغط على زر “بحث”، ثم القيام بوضع علامة صح أمام الفصل ثم حفظ، ويتم تكرار ذلك لكافة الصفوف.

رابط النتائج بالسجل المدني نظام نور المركزي
نظام نور برقم الهوية

التقويم الدراسي وإخراج نتائج الطلاب في نظام نور

من المقرر وفقاً لخطة التقويم الدراسي للعام الدراسي الحالي أن يتم تسليم إشعارات نتيجة الطلاب والطالبات غير المجتازين لمعايير التقويم بعد استكمال البرامج العلاجية في الفترة الثانية نهاية الفصل الدراسي بالمرحلة الابتدائية للصفين الأول والثاني بحد أقصى يوم الخميس الموافق لتاريخ 7 جمادي الأولى 1441هـ.

كما يتم إغلاق الدرجات الفصل الدراسي الأول كحد أقصى يوم الخميس بتاريخ 7-5-1441هـ، حيث يتم إخراج نتائج الطلاب خلال يومين من نهاية اختبارات الفصل وفق جدول كل مدرسة، وسيتم إعلان جداول اختبارات الدور الثاني “النظام الفصلي” للطلاب الغائبين بعذر للمراحل الابتدائية والمتوسطة والتعليم الثانوي نظام المقررات كحد أقصى يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 6 جمادي الأولى 1441هـ.

أما عن طلبات تعديل درجات الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الأول، فسوف يكون حده الأقصى يوم الخميس الموافق لتاريخ 5 جمادي الآخرة 1441هـ، ولن يتم قبول أي طلباً للتعديل على درجات الطلاب والطالبات بعد مرور هذا الموعد، وسوف يكون موعد اختبارات الغائبين بعذر في اختبارات الفصل الأول بعد أسبوعين من بداية الفصل الثاني للغائبين والغائبات بعذر عن اختبارات الفصل الأول لعام 1440-1441هـ من تاريخ 24 جمادي الأولى 1441 حتى تاريخ 5 جمادي الآخرة 1441هـ، وفور تفعيل رابط النتائج بالسجل المدني فقط، سيتم توفيره من خلال موقع اليوم الإخباري.

كيفية نسخ درجات الابتدائي في نظام نور للنتائج

يتم نسخ الدرجات للطلاب والطالبات الفصل الدراسي الأول العام الدراسي 1441هـ للمرحلة الابتدائية في نظام نور لنتائج الطلاب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى نظام نور المركزي لنتائج الطلاب من حساب قائد المدرسة.
  2. اختيار “الاختبارات” من القائمة الرئيسية.
  3. الضغط على “الدرجات”.
  4. النقر على “إدخال الدرجات”.
  5. تظهر رسالة إدخال الدرجات وتتكون من (الجنس، النظام الدراسي، الصف، القسم، الفصل، المادة، فترة إدخال الدرجات هل هي درجات الفترات أم أنها درجات نهاية الفصل).
  6. الضغط على “بحث”.
  7. تظهر صفحة الإدخال ويظهر جدول إدخال الدرجات من عمود اختبار نهاية فصل نقوم بالضغط عليه.
  8. تظهر جدول لدرجات اختبارات نهاية الفصل.
  9. قم بالنقر على نسخ درجات الفصل الأول للاختبارات.
  10. تظهر الدرجات في عمود اختبار نهاية فصل.
  11. تظهر رسالة تمت عملية نسخ الدرجات الفصل الدراسي الأول.
  12. قم بالنقر على “حفظ” أسفل الرسالة.
  13. يمكنك إدخال درجات جميع الطلاب والطالبات في كافة الاختبارات دفعة واحدة.
  14. يمكنك إدخال درجات الطلاب في اختبار محدد بنقر الرابط الذي يمثل اسم الاختبار من أعلى الجدول عبر نظام نور لنتائج الطلاب الذي يمكنكم دخوله من خلال اتباع رابط النتائج بالسجل المدني نظام نور المركزي 1441 الرسمي المرفق بالمقال، ويمكنك معرفة الخطوات من خلال الصور التالية:
رابط النتائج بالسجل المدني نظام نور المركزي 1441
نظام نور لنتائج الطلاب
رابط النتائج بالسجل المدني نظام نور المركزي 1441
نظام نور المركزي
رابط النتائج بالسجل المدني نظام نور المركزي 1441
نظام نور بالهوية
رابط النتائج بالسجل المدني نظام نور المركزي 1441
نظام نور برقم الهوية

نظام نور بالهوية نتائج الفصل الثاني 1441

تتيح وزارة التعليم عام أمام مُستخدمي موقع نور التعليمي إمكانية الدخول إلى نظام نور لنتائج الطلاب المركزي لاستخراج شهادات الطلاب الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 1441هـ عن طريق إدخال بيانات حساب نظام نور لولي الأمر المركزي في حال تم ربط بيانات أبنائه في حسابه، وكذلك عن طريق حساب نظام نور للطالب باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، ومن المُتوقع أن يتم تنشيط رابط نظام نور التعليمي برقم الهوية الوطنية قريباً بمشيئة الله تعالى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.