رابط المكتبة الرقمية study.ekb.eg لعمل أبحاث طلاب ابتدائي وإعداي

يبحث كثيرٌ من الطلاب عن رابط المكتبة الرقمية المصرية study ekb eg لعمل موضوعات الأبحاث التي أقرها وزير الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدًا أنها شرط انتقال الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، إلى الصفوف التالي، خصوصًا بعد إلغاء الامتحانات لهذه الصفوف الدراسية، على خلفية أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأطلقت وزارة التربية والتعليم، منصة المكتبة الرقمية المصرية، التي تحتوي على مصادر ومعلومات كثيرة تُساعد الطلاب في الصفوف الابتدائية والإعدادية من إعداد مشاريع الأبحاث، كما يُمكنهم استكمال المناهج والدروس التعليمية حتى يوم 15 مارس الماضي (موعد إغلاق المدارس)، في ظل الظروف التي يعاني منها العالم جراء جائحة فيروس كورونا.

رابط المكتبة الرقمية المصرية

وفي سياق نشر رابط المكتبة الرقمية المصرية، لمتابعة المناهج التعليمية بمختلف الصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة، وعمل الأبحاث المطلوبة، فإنه يمكن لجميع الطلاب الاستفادة من تلك المنصة باتباع الخطوات التالي:

  • ادخل عبر موقع المكتبة الرقمية (من هنا).
  • ابحث عن الموضوعات التي تريد البحث عنها.
  • وظّف المعلومات في عمل مشروع البحث.
  • احفظ المقالات لاستخدمها في عمل مشروع البحث.

موضوعات المشاريع البحثية

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت موضوعات المشاريع البحثية المُقررة على سنوات النقل والشهادة الإعدادية، وشرح لكيفية التعامل مع عناصر المشروع، ليستطيع الطلاب تقديم أبحاثهم بكل سهولة خلال الفترة المحددة، إذ الوزير طارق شوقي أوضح أن التسليم يبدأ يوم 9 أبريل الجاري وحتى يوم 15 مايو، كما سيعلن خطوات وطرق التسليم في الأول من مايو المقبل.

رابط المكتبة الرقمية study.ekb.eg لعمل أبحاث طلاب ابتدائي وإعداي 1
GIZA, EGYPT – OCTOBER 30: Egyptian students are seen during a lesson at the class of a primary school, where nearly 2 thousand students get education, in Baragil neighborhood of Giza, Egypt on October 30, 2014. Head master of the school complains about the crowded classroom sizes, reaching up to 70, lack of the desks and other impossibilities. Formal education, at every level, is provided freely at state schools in Egypt. Downswing due to the ongoing 4-year unrest, Egypt tries to overcome many difficulties and uncertainties. (Photo by Mohamed Hossam/Anadolu Agency/Getty Images)
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.