رابط التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم والشروط المطلوبة

انطلقت مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة، وذلك بهدف التعاقد مع 120 معلم وإداري وعامل، وذلك لسد حاجات المدارس الحكومية، وفيما يلي سنتعرف على أهم الشروط التي يجب مراعاتها وكذلك مواعيد المسابقة.

موعد مسابقة وزارة التربية والتعليم

بدأ تسجيل الطلبات منذ يوم الأربعاء الماضي 9 أكتوبر الجاري، ولا زال التسجيل مفتوحا حتى يوم 19 من أكتوبر الجاري، كما منحت الوزارة الفرصة لحصول المتقدم على شهادة مهارية وذلك بالنسبة للمعلمين في موعد أقصاه ثلاثة أشهر، وذلك في مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين.

أوضحت الوزارة بأنه ليس هناك وقت معين للتعاقد، وإنما الأمر متروك مفتوحا بحسب احتياج المدارس لخدمات إضافية، كما أضافت بأن بالتعاقد يتم فور جاهزية العضو للتعاقد، على أن تكون كافة بياناته صحيحة، وكذلك يكون المؤهل الحاصل عليه مطلوب ضمن المؤهلات التي تم الإعلان عنها.

سيتم البدء في التعاقد مع الأعداد المطلوبة بدءا من الشهر الجاري والشهر المقبل حتى يتم الإكتفاء من العدد المطلوب، على أن يكون العقد لمدة عام واحد، ويجدد له لمدة 3 سنوات مقبلة، وشددت الوزارة على أنه ليس من حق المتقدم أن يطالب بالتثبيت في وزارة التربية والتعليم حيث أن التعاقد سيتم مع شركة خاصة.

شروط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم أكتوبر 2019

أوضحت وزارة التربية والتعليم بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول على الوظيفة، ومنها ان يكون المتقدم حاصل على المؤهل المناسب، والمؤهل التربوي بشكل خاص، كما أنه لا يجوز أن يتقدم أحد الشاغلين في الوظائف الحكومية سواء كان معين أو يعمل بعقد إلى تلك المسابقة، وشددت على أنه لا يمكن قبول طلب أقرباء القيادات التعليمية، وذلك لضمان عدم استغلال النفوذ والشفافية.

كما أنه يجب على المتقدم أن يكون حسن السمعة، ومن قاطني المناطق السكنية للإدارة التعليمية المتقدم بها.

الأوراق المطلوبة لمسابقة وزارة التربية والتعليم

يقدم أصل المؤهل الدراسي، وصورة من بطاقة الرقم القومي يكون مثبتا بها محل الإقامة وتاريخ صدورها لا يقل عن عام على الأقل من وقت الإعلان عن مسابقة الوظائف، ويقدم معهما صحيفة الحالة الجنائية، وشهادة قيد عائلي، وأخيرا شهادة الخدمة العامة بالنسبة للإناث وشهادة الإنتهاء من الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور.

رابط التقديم في مسابقة وظائف التربية والتعليم 2019

أطلقت الوزارة موقعا إلكترونيا تحت مسمى “egmoe” وذلك بهدف استقبال طلبات الحصول على الوظائف في المدارس الحكومية، حيث يتم تسجيل طلب جديد بمجرد فتح الموقع والموافقة على الشروط ومن ثم البدء في ملئ البيانات المطلوبة للتقديم في الوظائف.

"> ');
قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. كمال يقول

    اريد المشاركة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.