رابط الاستعلام عن نتائج كفايات المعلمين عبر قياس

تتواصل عمليات البحث عن رابط الاستعلام عن نتائئج كفايات المعلمين والمعلمين عبر موقع مركز قياس .
ومن المقرر أن يتم الاعلان عن نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات يوم الخميس الموافق 2 يناير المقبل على موقع مركز قياس الخاص بنتائج اختبارات المعلمين.

طريقة تصحيح اختبار كفايات المعلمين 

بعد انتهاء الاخـتبار تُصـحّح الإجـابـات باستخدام المصحح الآلي وتُحلَّل النتائج، وتراجع معلومات المختبرين وتصحح وتُدقّق بمقر المركز بالرياض. ويتوقع أن تستغرق هذه العملية حوالي ثلاثة أسابيع من يوم انتهاء الاختبار، ثم تعلن النتائج مباشرة.

استمرار التسجيل في اختبار كفايات المعلمين المرحلة الثانية
وتتواصل عمليات التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمين المرحلة الثانية الورقية عبر موقع قياس.

شروط التسجيل في اختبار كفايا المعلمين 

ويشترط للتسجيل في اختبار كفايات المعلمين أن يكون المتقدم قد تخرّج أو على وشك التخرج من الجامعة.​​

تاجيل اختبار الرخصة المهنية
وأعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن تأجيل التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، وسيتم الإعلان عن مواعيد التسجيل والاختبارات لاحقًا.

من جهة أخرى أوضحت هيئة تقويم التعليم أن اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات ستستمر حتى الإعلان عن بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين في نوفمبر المقبل.

وقالت الهيئة إنه في حال اجتياز المعلم اختبار كفايات والحصول على 50 درجة فأعلى فإنه يمكنه الحصول على رخصة معلم ممارس مع بداية نفاذ لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، بدون الحاجة لدخول الاختبار.

وأضافت أن الحصول على الشهادة الجامعية هو الحد الأدنى المطلوب للحصول على رخصة معلم، مبينة أن درجات الاجتياز 50 درجة لكل اختبار سواء التربوي العام أو التخصصي، وفي حال عدم اجتياز أحدهما يلزم الشخص إعادة الاختبار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.