رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب بالهوية فقط في نظام نور وبضغطة زر فقط 1441 -2020

قالت هيئة التعليم في الرياض أنه يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم في نظام نور باستخدام رقم السجل المدني فقط أي بالهوية فقط. حيث يسمح نظام نور لأولياء الأمور أن يتابعوا آداء الطلاب ويدخلوا من أجل تسجيل أبناءهم، وبناتهم في الصف الأول الابتدائي بالإضافة إلى توفير خدمة لعمل استعلام عن نتائج الطلاب الشهرية وكذلك الاستعلام عن الفصلية التي يقيم بها المعلمون، ويتيح خدمة تسجيل الطلاب في رياض الأطفال.

كيفية الاستعلام برقم الهوية فقط على نتائج الطلاب في نظام نور المركزي

أولًا – ادخل على رابط موقع نظام نور لعمل استعلام برقم الهوية فقط لمعرفة نتائج الطلاب وهو كالتالي https://noorresults.moe.gov.sa/Results/StudentMark.aspx

رابط الاستعلام برقم الهوية فقط على نظام نور المركزي لمعرفة نتائج الطلاب
رابط الاستعلام برقم الهوية فقط على نظام نور المركزي لمعرفة نتائج الطلاب

ثانيًا – ستجد مكتوب أمامك بعد فتح رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية فقط الرسالة التالية: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: تهنيء وزارة التعليم الطلاب والطالبات الناجحين، والناجحات. متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح. ويمكن للطالب وولي الأمر الاستفادة من خدمات نور المختلفة عن طريق حسابهم على نظام نور. ( لاستلام بيانات الحساب يمكنكم التواصل مع قيادة المدرسة

ثالثًا – ستجد خانة اسمها النظام العام كل ما ينبغي عليك فعله لعمل استعلام هو أن تكتب رقم الهوية وبعد ذلك تكتب رقم التحقق وتضغط على زر ابحث.

ثالثًا – يمكنك أن تختار المقررات وعليك أيضًا أن تدخل كل من رقم الهوية ورمز التحقق وبعد ذلك تضغط على ابحث.

ما هي أهمية موقع نظام نور المركزي لمعرفة نتائج الطلاب في السعودية 1441

ويعتبر نظام نور من المواقع السعودية الرائعة والهادفة إلى تطوير منظومة التعليم في المملكة العربية السعودية لتصبح منظومة سهلة التعامل معها، وتمنح أولياء الأمور وكذلك الطلاب الفرصة للتعامل من خلال ذلك الموقع خلال معرفة النتائج الخاصة بهم وكذلك تسجيل الطلاب الجدد والكثير من الأشياء الأخرى التي تخص الطلاب والمعلمين على حد سواء، وهو نظام الهدف منه الربط بين كافة المؤسسات التعليمية التي توجد في المملكة العربية المتحدة من خلال قاعدة بيانات واحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.