رابط الاستعلام عن نتائج الأولمبياد العلمي 2019/2020 بسوريا المرحلة الثانية

نتائج الأولمبياد العلمي بسوريا ، يبحث الكثيرون عن نتائج الأولمبياد علمي المرحلة الثانية بسوريا عن رابط الاستعلام عن النتيجة، وهذا بعد أن أصدرت هيئة التميز والإبداع نتائج اختبارات المرحلة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي في جميع محافظات سوريا لمنافسة الأولمبياد العلمي، أمس الأحد 17 نوفمبر 2019 ومنذ هذا الوقت ازداد البحث عن نتائج الأولمبياد العلمي بسوريا.

نتائج الأولمبياد علمي المرحلة الثانية سوريا

قامت هيئة التمييز والإبداع باعتماد نتائج الأولمبياد المرحلة الثانية بسوريا، حيث بدأت الاختبارات في مطلع شهر أكتوبر الماضي، بتخصيص الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء المعلوماتية، فالهدف من تلك الاختبارات هو التعرف على التخصص الذي يجد الطالب أنه مبدع ومتميز فيه في القسم العلمي، كما يمكن أن يحتار الطالب أكثر من تخصص إذا وجد نفسه قادر على هذا.

نتائج الأولمبياد العلمي المرحلة الثانية بسوريا

سيتم تأهيل مجموعة بها 50 طالب في كل مجال من أجل المشاركة في تصفيات المرحلة الثانية، والمقرر أن تعقد في 21 نوفمبر 2019 على مستوى محافظات سوريا في كل تخصص حسب درجاتهم المستحقة، ومن المقرر أن تقام منافسات الأولمبياد العلمي بسوريا بالطريقة الهرمية والمتتالية وتبدأ جميع المدارس بهذا بواسطة مستوى المناطق وبعدها المحافظات وبعد ذلك المستوى السوري وهذا تمهيدا للمشاركات العالمية.

رابط الاستعلام عن نتائج الأولمبياد علمي بسوريا 2020

للاستعلام عن نتائج اختبارات الأولمبياد علمي بسوريا للعام الدراسي 2019/2020، يتم الدخول على موقع هيئة التميز والإبداع واختيار القسم الذي يتبع له الطالب واتباع الخطوات المذكورة.

ومن المقرر أن تجرى اختبارات المرحلة الثالثة من اختبارات الأولمبياد العلمي على مستوى المحافظات في 25/11/2019 وعلى الطلاب مراجعة مديريات التربية في كل محافظة لمعرفة مراكز الاختبار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.