رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة أبشر ومعرفة رسوم التجديد

مازال يتساءل الكثير من الوافدين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، عن رسوم تجديد الإقامة وموعد انتهاءها وذلك من أجل القيام بتجديدها على الفور للابتعاد عن التعرض لأي من الملاحقات الأمنية المختلفة والتي قد تصل إلى الترحيل خارج المملكة العربية السعودية، ودعت الوزارة كافة المقيمين والوافدين إلى ضرورة العمل على تجديد الإقامة بشكل إلكتروني من خلال بوابة أبشر التابعة للوزارة، والتي تتيح عملية التجديد بشكل إلكتروني.

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة
وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق عن توفير خاصية تجديد الإقامة ومعرفة موعد الانتهاء، من خلال بوابة أبشر أعمال الجوازات، حيث تساعدك الخدمة في دفع رسوم التجديد أيضاً بشكل إلكتروني بدون الذهاب إلى أي من البنوك.
  • في الخطوة الأولى يتم الدخول الي بوابة أبشر، الإلكترونية
  • وعقب الدخول سوف يطلب منك الموقع إدخال بعض البيانات الهامة والتي تخص الوافد مثل رقم الإقامة، ثم نقوم بكتابة الرمز المائي الموضح.
  • في الخطوة الثالثة نقوم بالنقر على عرض.

عقب إنتهاء الخطوات الماضية سوف يظهر لك موقع أبشر تفاصيل الإقامة بالكامل، حيث في حالة ظهورها باللون الأحمر، دليل على انتهاءها، بينما في حالة ظهورها بالأخضر دليل على أنها سارية ولا تحتاج للتجديد في الوقت الحالي.

الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة

كما أوضحت وزارة الداخلية في وقت سابق أن عملية سداد رسوم التجديد تتم من خلال بوابة أبشر أيضاً، وذلك من خلال البنوك السعودية بالكامل، حيث يتم دفع الرسوم من أجل العمل على تجديدها وعدم السقوط في الغرامات التي توقعها الوزارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.