رابط الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد برقم الاقامة 1441 عبر موقع بوابة ابشر وزارة الداخلية

كثير من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية يريدون أن يتعرفوا على صلاحية الإقامة الخاصة بهم وأيضا يريدون أن يعرفوا المزيد عن هذا الأمر لكي لا تحدث لهم أي غرامات أو يحدث لهم ترحيل من المملكة العربية السعودية وبالتالي لا يستطيع العودة مرة أخرى إلى المملكة العربية السعودية.

لما رأت المملكة العربية السعودية أن عدد الوافدين إليها في تزايد فأرادت أن تسهل الأمر على الوافدين من جميع البلاد وقامت بتأسيس موقع بوزارة الداخلية السعودية لكي يستطيع الوافدين إلى المملكة العربية السعودية من خلاله أن يتعرفوا منه على صلاحية الإقامة الخاصة بهم في المملكة العربية السعودية.

رابط الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد

في بداية الأمر يقوم الوافد والذي يريد الاستعلام عن صلاحية الإقامة بزيارة البوابة الإلكترونية التابعة لأبشر وزارة الداخلية ثم يقوم بعد ذلك بمليء البيانات المطلوبة منه بالإضافة إلى إدخال رمز التحقيق ثم بعد ذلك يتم فتح نافذة بها جميع التفاصيل التي تتعلق بموعد انتهاء صلاحية الإقامة.

يقوم الوافد إلى المملكة العربية السعودية بالدخول على رابط منصة أبشر ثم يقوم بكتابة كل المطلوب منه ثم يدخل رقم التحقيق الخاص به ثم تسجيل البيانات الخاصة به مثل رقم البطاقة ثم نضغط على استعلام هنا سوف تظهر له كل التفاصيل المراد معرفتها عن صلاحية الإقامة الخاصة به وبذلك تكون الأمور قد وضحت له دون الذهاب إلى المكاتب وبذلك نكون قد وفرنا كثير من الوقت والمجهود إضافة إلى ذلك يمكن دفع المبلغ المستحق عليه إلكترونيا.

الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد

فقد قررت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية فرض العقوبات على كل من يتأخر في تجديد الإقامة الخاصة به وتقوم الوزارة بدفع مبلغ غرامة في أول مرة ثم إذا حدث ذلك تزيد الغرامة أما في المرة الثالثة تقوم بترحيل الوافد والمتأخر عن تجديد الإقامة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.