رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي

المساعدة المقطوعة، الهدف من هذا البرنامج هو تخفيف العبء على المواطن السعودي ذوي الدخل المنخفض، والحد الأقصى لمبلغ الصرف هو 30 ألف ريال سعودي، حيث أن المملكة تقوم الآن بعملية إصلاح اقتصادي رئيسية تتطلب صرف المقطوعة، حيث من المعروف أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى إلى الموافقة على صرف المساعدات، لذلك يجب متابعة موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمعرفة كافة التفاصيل عن مقطوعة الضمان الاجتماعي.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

قد وفرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة مخصصة لمستحقي مقطوعة الضمان الاجتماعي، وتمكين المستفيدين بـ الاستعلام عن صرف المساعدة من خلال الرقم المجاني 19911، أو الكترونياً من خلال الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب والدخول عبر الرابط المخصص لصفحة الاستعلام المباشر “اضغط هنا” حيث يمكنك الإستعلام من خلال موقع وزارة العمل.

موعد صرف المساعدة المقطوعة

وبحسب التوقعات حول موعد الصرف الاقرب فمن المقرر أن تقوم وزارة العمل السعودية بصرف مبالغ المساعدة لعدد من المستفيدين والمستفيدات للضمان الاجتماعي بحسب الاسبقية في التقديم والاهلية، وذلك خلال الأيام الأولى من الشهر المقبل “رجب 1441-مارس 2020”.

شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي

تعد المساعدة المقطوعة أحد أهم برامج الدعم التي لا يتم وضع موعد محدد لها، كما لا يتم نشر تفاصيل الحصول عليها إلا على حسب رغبة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، كما ويجب توفر الشروط التالية لدى المتقدم:

  • أن يكون دخله محدود.
  • أن لا يكون للمتقدم وظيفة ثابتة.
  • أن لا يكون له سجل تجاري.
  • أن لا يقل عمر المتقدم عن 36 عاماً.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.