رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر بوابة وزارة التنمية الاجتماعية 1441.. برقم السجل المدني فقط

يبحث كثيرٌ من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خصوصًا مَن ينتمي منهم للأُسَر ذات دخل محدود، لتحسين ظروفهم المعيشية، إذ تسعى المملكة من خلال هذه المنحة إلى مساعدة المواطن البسيط وزيادة دخله عن طريق الخدمات المختلفة ومنها الضمان الاجتماعي.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية بالممكلة عدم إلغاء المساعدة المقطوعة، مؤكدة أنها ستستأنف صرفها خلال الفترة المقبلة بعد توقفها فترة، وذلك في ظل الظروف الاقتصادية التي سببتها الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، فضلا عن اقتراب شهر رمضان المبارك.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

وطالبت الوزارة جميع الراغبين في صرف المساعدة المقطوعة، باستمرار الاستعلام عن حالة الطلب برقم الطلب والسجل المدني عبر موقع الوزارة على الإنترنت، مؤكدة أنها ستكون متاحة قريبًا ولن تسقط عن أي أحد.

وتترواح قيمة المساعدات المقطوعة سنويًّا في المملكة العربية السعودية من 15 آلف ريال إلى 30 آلف ريال سعودي، وذلك لكل مستفيد وفقًا لظروف ودخل وأعداد أفراد أسرته، فيما تُدقّق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في شروط أهلية المساعدة المقطوعة، للتأكد من وصولها إلى مستحقيها من الشرائح المحتاجة.

وينشر موقع “اليوم الإخباري” رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر بوابة وزارة التنمية الاجتماعية على الإنترنت وكذلك طريقة الاستعلام، إذ يمكن ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية (من هنا).
  • إدخال رقم السجل المدني للمتقدم بالطلب.
  • كتابة رقم الطلب.
  • الضغط على كلمة عرض.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر بوابة وزارة التنمية الاجتماعية 1441.. برقم السجل المدني فقط 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.