إليكم رابط الإستعلام عن صلاحية الإقامة 1441-2019 عبر بوابة أبشر بالتعاون مع وزارة الداخلية

نستعرض لكم من خلال موقع اليوم الإخباري عن صلاحية الاقامة كافة تفاصيل الإستعلام عن صلاحية الاقامة 1441-2019 عبر موقع أبشر الجوازات، حيث يبحث الكثير من المواطنين المقيمين والوافدين في دولة المملكة العربية السعودية عن كيفية الاستعلام عن صلاحية الاقامة من خلال موقع أبشر التابع للمديرية العامة للجوازات في المملكة، حيث تتزايد عمليات البحث عن ذلك الموقع من أجل الإستعلام عن صلاحية الإقامة 2019 من خلال موقع أبشر الجوازات، وتعمل الجوازات على تقديم كافة الخدمات الإلكترونية من أجل تقديم التسهيلات الكاملة عبر موقع نظام أبشر التابع للمديرية العامة للجوازات في السعودية، ويبحث الكثير عن موعد صلاحية الإقامة من أجل عدم التعرض للمخالفة أو للعقوبة بسبب عدم تجديد الاقامة.

بوابة أبشر صلاحية الاقامة

تعتبر بوابة أبشر من ضمن أبرز البوابات الإلكترونية في دولة المملكة العربية السعودية التي تعمل على تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية بشكل مجاني، حيث تعمل البوابة على تقديم خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة وخدمة الاستعلام والفحص عن المخالفات المرورية والعديد من الأمور المختلفة الأخري المتوفرة في البوابة.

الاقامة في السعودية

الاقامة السعودية تعتبر هي من أبرز المستندات التي يحملها المواطن المقيم ويطلق عليها إسم هوية المقيم أو المغترب أو هوية العامل كل بإسمه، ويبحث الكثير من المواطنين المقيمين في المملكة عن كيفية تجديد صلاحية الاقامة في السعودية، وذلك من أجل تجنب العقوبة التى تفرضها وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات السعودية.

صلاحية الاقامة في السعودية

تعتبر صلاحية الاقامة هي من أبرز ما يبحث عنه المواطنين القائمون في دولة المملكة العربية السعودية من أجل عدم مخالفة نظام المملكة في تجديد الاقامة والتواجد في المملكة، حيث تعتبر جواز صلاحية الاقامة هي صك أو تأشيرة تسمح لحاملها بأن يتنقل بشكل كامل وبدون إي إزعاج في المملكة، وسوف نوضح كل ما يتعلق بصلاحية الاقامة في المملكة.

تعتبر  صلاحية الاقامة من أبرز الوثائق التي يحملها الوافد أو الزائر أو المقيم أو العامل في المملكة، وهي ضرورية من أجل التنقل بكل حرية في داخل المملكة، ويتم فرض عقوبة مالية على كل من يتأخر في تجديدها، وسوف نستعرض لكم العديد من التفاصيل المتعلقة في صلاحية الاقامة.

قديهمك

الاستعلام عن صلاحية الاقامة وكيفية التأكد من هوية مقيم 1441 عبر منصة أبشر الجوازات
الاستعلام عن صلاحية الاقامة 1441 للوافدين والمقيمين عبر بوابة أبشر الجوازات
رابط الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة من خلال عبر أبشر الجوازات لتجديد الإقامة 1441

طريقة الإستعلام عن صلاحية الاقامة في السعودية

  1. يجب عليك عزيزي المواطن زيارة البوابة الإلكترونية من خلال الرابط التاليأبشر الإلكتروني 
  2. القيام بإدخال كافة وجميع البيانات المطلوبة منك عزيزي المواطن.
  3. وضع الرمز المتواجد في اللوحة بدقة عالية.
  4. انقر عزيزي على زر البحث من اجل البدء بالبحث عن تفاصيلك التى سوف تظهر بعد قليل.

عقوبة عدم تجديد صلاحية الاقامة

حددت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع وزارة الداخلية في دولة المملكة العربية السعودية على أن عقوبة عدم تجديد الاقامة للوافدين أو المغتربين تصل إلى 500 ريال سعودي في أول مرة، وفي الثانية تصل إلى 1000 ريال سعودي وسوف يتم ترحيل المخالف في المرة الثالثة.

عقوبة عدم تجديد صلاحية الإقامة
عقوبة عدم تجديد صلاحية الإقامة

هذا وتفرض الغرامة المالية على المقيمين بعد مرور ثلاثة أيام من إنتهاء صلاحية الهوية الوطنية دون تجديدها، أما في حال القيام بتحديدها في خلال الثلاث أيام من تاريخ الإنتهاء فأنه لا يتم فرض الغرافة المالية في مثل هذه الحالة.

تعليمات المديرية العامة للجوازات عن صلاحية الاقامة

  1. يجب على المواطن المقيم في المملكة أن يعمل بشكل دوري عن فحص مدة صلاحية الاقامة في كل فترة
  2. في حال وجد المواطن إنتهاء الصلاحية للإقامة فأنه يجب عليك عزيزي المواطن القيام بالإسراع في تجديد صلاحية الاقامة
  3. القيام بزيارة موقع أبشر لتجديد الجوازات أو من خلال مراكز المديرية العامة للجوازات المنتشرة في مناطق المملكة.
  4. القيام بتجديد الجواز بسرعة لن ذلك قد يعرض عزيزي المواطن إلى الخطر والمساءلة القانونية
قديهمك

فحص وكشف صلاحية الاقامة من خلال بوابة أبشر 2019 وزارة الداخلية السعودية
كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية || عقوبة عدم تجديد الإقامة
الاستعلام عن صلاحية الإقامة || تعرف على تاريخ ومدة إنتهاء الإقامة للعامل والوافد والغترب 1441

رابط فحص صلاحية الاقامة في المديرية العامة للجوازات

وفت المديرية العامة للجوازات موقعاً إلكترونياً من أجل الفحص والكشف والإستعلام عن صلاحية الاقامة وذلك من خلال بوابة أبشر عبر تسجيل الدخول والقيام بإدخال كافة البيانات المطلوبة، حيث يمكنك زيارة البوابة الإلكترونية من خلال الرابط التالي الجوازات

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.