رابط الإستعلام عن صلاحية إقامة الوافد في السعودية عبر بوابة أبشر الإلكترونية

تقدم الحكومة السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية الميسرة لمواطني المملكة توفيراً للوقت والجهد وحرصاً على إنهاء جميع المعاملات بصورة سهلة وبسيطة دون الحاجة إلى التوجه إلى أحد المصالح الحكومية، كما كانت قد أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين إلى المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق موقع أبشر الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

رابط الإستعلام عن صلاحية إقامة الوافد في السعودية

يمكنك عزيزي المواطن الاستعلام عن صلاحية الإقامة في المملكة عبر موقع أبشر الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية واختيار أفراد، ثم الذهاب الى الجوازات الموجودة على يسار الموقع وكتابة رقم الهوية ورمز التحقق، ثم الضغط على زر عرض، وسوف يقوم الموقع خلال لحظات بتحميل كافة المعلومات الإقامة وموعد انتهاء الصلاحية وتجديدها.

في حال ظهرت الإقامة باللون الأخضر فهذا يعني أن الإقامة مازالت سارية أما في حال ظهورها باللون الأحمر فهذا يعني انتهاء صلاحية الإقامة لذا يجب تجديدها في أسرع وقت ممكن لتجنب دفع الغرامة.

عقوبة عدم تجديد هوية مقيم في المملكة

قامت وزارة الداخلية السعودية بفرض غرامات وعقوبات على عدم تجديد الاقامة، بعد مرور ثلاثة أيام من انتهاء الهوية، يحصل الوافد على أحد العقوبات التالية:

  •  المرة الأولى غرامة تقدر بـ 500 ريال سعودي،
  • للمرة الثانية يتم دفع غرامة بقدر  1000 ريال سعودي.
  • المرة الثالثة يتم ترحيل خارج المملكة العربية السعودية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.