رابط استمارة تقديم على قطع أراضي وزارة الإعمار والإسكان| الشروط العامة

تدشين رابط استمارة تقديم على قطع أراضي سكنية  2019 وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في العراق، وقد تم الإعلان عن شروط التقديم على قطع الأراضي السكنية للمواطنين والموطنات من الفئات المشمولة، من فئات العوائل المشمولين في شبكة الرعاية الاجتماعية، وفئات ذوي الإعاقة، وفئات عالية الدخل لحجز القطع الكبيرة، والفئات الأخرى بسعر الخدمات، ويمكن التقديم على الاستمارة الإلكتروني من خلال الدخول على رابط موقع وزارة الإعمار الآن.

أفادت معلومات ا عملية التقديم على استمارة تملك قطع الأراضي السكنية ستكون مستمرة حتى ثلاثة شهور، وعلية فلا حاجة للقلق جراء عدم التمكن من الدخول على الرابط الإلكتروني، نتيجة إقبال المواطنين لمعرفة الضوابط والشروط.

الشروط العامة التي وضعتها وزارة الإعمار العراقية تختلف ما بين فئة وأخرى، ويجب على راغبي التسجيل من المواطنين اتباع تعليمات ملئ استمارة التقديم على قطع الأراضي السكنية، والتي يأتي في مقدمتها اختيار الفئة التي سيتم التقديم عليها، ثم استعراض الشروط والضوابط الخاصة بها، قبل الانتقال إلى رابط استمارة تقديم على قطع أراضي وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، ومن ثم إدخال البيانات الشخصية والحالة الاجتماعية، وسنعرض فيما بعد الضوابط الخاصة بواحدة من تلك الفئات.

رابط استمارة تقديم على قطع أراضي السكنية

عبر موقع وزارة الإعمار والإسكان في العراق، يمكن الدخول على رابط استمارة التقديم على قطع الأراضي في جميع المناطق، وسنوضح فيما بعد كيفية ملئ بيانات الاستمارة وقد نوفر لكم استعراض تلك الخطوات بالصور حال تمكننا من ذلك، نظراً لوجود حالة كبيرة من الإقبال على عملية الحجز من خلال موقع الاستمارة الإلكترونية للتسجيل.

رابط استمارة تقديم على قطع أراضي
رابط استمارة تقديم على قطع أراضي وزارة الإعمار والإسكان والشروط العامة

طريقة التقديم وإدخال البيانات بعد الموافقة على الشروط العامة، تشمل إدخال البيانات العامة لصاحب الطلب، كما هو مبين بعالية، ثم بيانات الحالة الاجتماعية ورقع الاستمارة وطباعة الرسالة التي ستظهر لتؤكد إرسال البيانات بنجاح.

شروط تقديم قطع الأراضي ذوي الإعاقة

الشروط العامة التي تخص استمارة تقديم الأراضي السكنية لعوائل شبكة الحماية الاجتماعية، نقدمها لكم وفق ما نشر بالنص على موقع وزارة الإعمار، حيث تشمل الشروط ما هو مبين أدناة.

  • سعر المتر 250 دينار عراقي لقطعة أرض بمساحة 200 متر مربع.
  • أن يكون المتقدم عراقي الجنسية.
  • أن يكون متزوج أو معيل.
  • ألا يكون قد استفاد من تملك قطع الأراضي المقدمة من الدولة لا هو ولا أولادة القاصرين أو زوجته “وفق النصر الرسمي أدناة”
رابط استمارة تقديم على قطع أراضي وزارة الإعمار والإسكان| الشروط العامة 1
شروط استمارة تقديم على قطع أراضي وزارة الإعمار
  • ألا يكون لديه عقار أخر أو يمتلك قطعة أرض.
  • يتاح للمطلقة التقديم شرط ألا تكون تعول أولاد قاصرين.

يجب الموافقة على التعهد الخاص بصحة البيانات المدخلة والتأكد من صحتها قبل إرسال طلب التقديم، ومن خلال الدخول على رابط الاستمارة يتم التعرف على الشروط التي تخص الثلاث فئات الأخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.