وزارة الإعمار والإسكان | رابط استمارة تقديم الأراضي السكنية “land.moch.gov.iq”

اعلن وزير الاعمار عن اطلاق استمارة التقديم على قطع الأراضي السكنية الكترونياً، بقرار مجلس الوزراء رقم 70 لعام 2049، وإتاحة التقديم على الاراضي السكنية لجميع المواطنين العراقيين، يأتي هذا بالتزامن مع اعلان اسماء منحة الطوارئ التي سبق أن أعلنت عنها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق، حيث تأتي عملية التقديم على الأراضي السكنية بالتعاون مع وزارة الاعمار والاسكان ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية لخدمة المواطنين.

كما ان مدة التقديم من خلال استمارة تقديم قطع الاراضي السكنية مستمر لمدة ثلاثة أشهر لكافة المواطنين ولا توجد أوليات للتسجيل المبكر عبر استمارة تقديم قطع الأراضي حيث تقوم اللجان التي تخصصها وزارة الاعمار على فرز الطلبات الواردة من خلال استمارة تقديم الأراضي والبت والنظر في هذه الطلبات.

تصحيح أخطاء استمارة تقديم الأراضي

نظراً لكثرة الشكاوى المقدمة من المواطنين بخصوص ارتكاب أخطاء نتيجة إدخال البيانات الخاصة بالتقديم قطع الأراضي السكنية التي أعلنت عنها هيئة الاعمار والاسكان، فإن وزارة الاعمار والاسكان قررت اطلاق استمارة تصحيح الأخطاء للتقديم الأراضي الأسبوع المقبل، فيما أعلنت عن إتاحة التقديم على الأراضي حتى ثلاثة أشهر، كما أنه لا توجد أولية للمتقدمين الذي قاموا بالتسجيل المبكر.

مستمسكات توزيع قطع الأراضي

هناك أوراق ثبوتية لابد من توفرها لحين استلام قطع الأراضي المعلنة (اوراق ثبوتية الجنسية العراقية بالاضافة الى اثبات السكن)، وسوف تقوم وزارة الاعمار والاسكان بإجراء قرعة علنية لتوزيعات الأراضي على المواطنين، ولا يحق للمواطنين الذين تسلموا قطع اراضي بيعها إلا بعد مرور 3 سنوات من الاستلام، ويمكن لجميع المواطنين العراقيين التقديم عبر استمارة تقديم الأراضي السكنية حيث هناك فئات عدة يشملها التقديم، كما يمنح التقديم أكثر من مرة وتشرف الحكومة المحلية على عمليات التوزيع وفقاً للضوابط التي يحددها القانون.

التقديم على قطع الأراضي السكنية

على المتقدمين عبر استمارة قطع الأراضي اختيار الفئة المشمول بها المواطن من الفئات التالية (ذوو الرعاية الاجتماعية – وذوو الاعاقة – والفئات الاخرى – وذوو الدخل العالي)، وعلى المتقدم اختيار أحد هذه الخيارات التي تناسب طبيعة شموله لتملك قطعة أرض سكنية.

وزير الاعمار: اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على قطع الاراضي السكنيةاعلن وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة…

Gepostet von ‎وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة‎ am Sonntag, 15. Dezember 2019

استمارة التقديم على قطع الأراضي السكنية

يمكنك الآن الدخول على رابط استمارة التقديم على قطع الأراضي “land.moch.gov.iq” ومن ثم اختيار الفئة التي ينتمي اليها المتقدم، والدخول لقراءة الشروط الخاصة بالأراضي والبدء في تعبئة بيانات استمارة التقديم على قطع الأراضي مع ضرور إدخال البيانات بطريقة صحيحة وتكون مطابقة للواقع.

توزيع الأراضي السكنية بقانون مجلس الوزراء

صدر قرار من مجلس الوزراء العراقي رقم 70 لسنة 2019 بتوزيع قطع اراضي سكنية وتتولى وزارة الاعمار والاسكان العراقية عملية توزيع الأراضي للمواطنين في بغداد والمحافظات، وعلى الفور أطلقت وزارة الاعمار والاسكان رابط استمارة تقديم الأراضي السكنية للمواطنين ومد فترة التقديم الى ثلاثة أشهر.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. ايفان يقول

    الاستمارة بعد الرفع لا تنجح
    يكتب خطأ أو ممنوع شنو السبب؟؟
    خطأ رقم ٥٠٠

  2. قيس حمزه علي يقول

    اذا حصل خطأ في الاستماره المرفوعه كيف التعديل رجاء ..ارجو الرد

  3. مثنى يقول

    بالبدايه رفعت المعلومات وما انطاني رقم استماره مره ثانيه دخلت المعلومات وما يقبل ارفعها مره ثانيه وحاليا اني رافعهن بس ما اعرف رقم الاستماره

  4. Nadin يقول

    ماهي شروط ذوي الدخل العالي
    لان كلها ممشمولين بيها
    وذوي الدخل العالي مكاتبين شروطها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.