رابط استمارة التقديم على الكليات الأهلية ودليل الطالب 2019-2020

استمارة التقديم على الكليات الأهلية

إطلاق رابط استمارة التقديم على الكليات الأهلية للعام الدراسي الجامعي 2019-2020 في العراق، وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر موقعها الرسمي، أنه قد تم فتح قناة الاستمارة الإلكتروني للتقديم على الجامعات والكليات الأهلية للدراسة الصباحية والمسائية للعام الدراسي الجديد، بجانب إتاحة دليل قبول الطالب لشرح ألية وضوابط التقديم على الجامعات الأهلية، ومنه يتم معرفة خطوات التقديم الصحيحة وطريقة ملئ بيانات الاستمارات وكيفية مصادقتها، وفروع المراكز الإرشادية للمصادقة على الاستمارات.

موقع وزارة التعليم العالي أشات لموافقة وزير التعليم العالي الدكتور قصي السهيل، على فتح رابط الاستمارة الإلكترونية التي تخص  تقديم خيارات الطلاب والطالبات على الجامعات والكليات الأهلية للعام الدراسي الجديد، فيما يخص نظم الدراسة الصباحية والمسائية، فيما أوضحت دائرة التعليم الجامعي الأهلي، أن استمارة المعلومات وخدمة توليد الأرقام السرية والامتحانية،  يتم عن طريق المراكز الإرشادية الموجود مقراتها بالجامعات الحكومية، ثم يتم المصادقة عليها.

مدة فتح استمارة تقديم الكليات الأهلية

تستمر عملية التسجيل على قناة استمارة تقديم الكليات الأهلية والجامعات، حت نهاية دوام يوم عمل الثلاثاء المقبل، وكانت وزارة التعليم في خبر قد أكدت أن نهاية التقديم على الجامعات سينتهي بنهاية دوام يوم عمل الخميس المقبل،  وذلك بعد أن أطلقت الوزارة في ذات التوقيت استمارة التقديم على المنحة المجانية للكليات الأهلية للفئات المستهدفة وفق الضوابط والشروط الخاصة بذلك، وبخصوص التقديم على الجامعات الأهلية، فقد تم شرح كافة التفاصيل في دليل الطالب الخاص بالجامعات الأهلية، وللتعرف على المراكز الإرشادية، نضع لكم مقاراتها بالجامعات الحكومية.

رابط استمارة التقديم على الكليات الأهلية ودليل الطالب 2019-2020 1
رابط استمارة التقديم على الكليات الأهلية

وتم نشر التنويه التالي:

“عزيزي الطالب للتقديم على الجامعات والكليات الأهلية يرجى مراجعة اقرب مركز إرشادي (جامعة حكومية ) وعدم مراجعة الكليات الأهلية أو تسليم أي بيانات تخصك (أرقام امتحانية أو سرية )” .

دليل الطالب للجامعات الأهلية

حثت دائرة التعليم الجامعي الأهلي الطلاب وأولياء الأمور على ضرورة الإطلاع على دليل قبول الطالب من اجل التقديم في الجامعات والكليات الأهلية للعام الدراسي الجديد 2019-2020، بعد عمل أخر التحديثات عليه بتاريخ 30 أكتوبر 2019، ومنه سيتم التعرف على خطوات التقديم الإلكتروني الصحية، وكيفية ملئ بيانات استمارة الكليات الأهلية للدراسة الصباحية والمسائية.

رابط استمارة تقديم الكليات الأهلية 2020

يجل الآن على رابط استمارة التقديم على الكليات الأهلية للدراسة الصباحة والمسائية، وقد تم نشر شرح حول طريقة التسجيل وإدخال خيارات الطلاب، يمن التعرف عليها من شرح خطوات تقديم الكليات الأهلية كما هو مبين أدناة.

[wp-embedder-pack width=”100%” height=”400px” download=”all” download-text=”” attachment_id=”22017″ /]

وقد تم تخصيص رابط التسجيل في الكليات الأهلية كما هو موضح بالشرح المرفق بعالية؟، سيتم منه الدخول على الاستمارة الإلكترونية لتسجيل خيارات الطلاب.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ليث محمد يقول

    هناك بعض الكليات الاهلية غير موجودة بخيارات استمارة التقديم

  2. دنيا فاضل يقول

    نحن طالبات السادس الاحيائي تخرجنا هذه السنه بمعدلات 58 و59 نرجو من وزاره التعليم العالي الدكتور قصي السهيل المحترم نرجو عطفكم الابوي علينا بتخفيض معدلات التقديم الموازي دون ال60 لعدم قدرتنا الماديه علئ دخول الجامعات الاهليه ولكم الشكر والتقدير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.