رابط استمارة التطوع لوزارة الدفاع العراقية بصفة عسكري| شروط التقديم

استمارة التطوع لوزارة الدفاع

طريقة التسجيل عبر رابط استمارة التطوع لوزارة الدفاع العراقية لعام 2019 متاح الآن، لمن سينطبق عليه شروط القبول والتسجيل بصفة عسكري عبر بوابة وزارة الدفاع الإلكترونية، والتي تستقبل طلبات التقديم الإلكتروني فقط لشغل تعينات الجيش العراقي، من خريجي الشهادة الابتدائية وما يعلوها من الراغبين في التقديم على التطوع بالجيش من الشباب العراقي، وحمل لواء الدفاع عن وحدة ومقدرات الوطن.

أعلنت وزارة الدفاع عن فتح رابط استمارة التطوع بصفة عسكري في صفوف الجيش العراقي منذ يوم 15 تشرين الأول 2019، ويستمر التقديم على البوابة الإلكترونية التي تم تدشينها تحت اسم استمارة التطوع لوزارة الدفاع العراقية حتى يوم 30 ت1 لعام 2019، وقد تم وضع المستمسكات المطلوبة بجانب الشروط العامة والضوابط المطلوب توافرها لدى المتقدمين.

استمارة التطوع لوزارة الدفاع

التقديم على استمارة التطويع بصفة عسكري في الجيش العراقي، يتم بشكل إلكتروني كامل وهو ما سهل الكثير على راغبي التسجيل، خاصةً بعد تلافي عائق كبير من خلال تسجيل الطلبات الورقية سابقاً، وهو ما كان يستلزم انتقال الفرد لمسافات كبيرة للوصول لمقرات التقديم، وبالتالي تعد خدمة تسجيل استمارة التطوع لوزرة الدفاع من الخدمات الإلكترونية الهامة، والتي منها سيتم استلام الطلبات ورفع المستندات المطلوبة، لحين تحديد ما سيتبع ذلك من اختبارات نحو القبول لشغل التعيينات أو الوظائف العسكرية.

رابط استمارة التطوع لوزارة الدفاع العراقية
رابط استمارة التطوع لوزارة الدفاع

شروط تقديم استمارة التطوع

قبل الدخول على عملية تسجيل البيانات في استمارة التقديم بصفة عسكري للتطوع بوزارة الدفاع، وضعت شرطين أساسين، وهما الحصول على الشهادة الابتدائية أو ما يعلوها، أو عمر المتطوع لا يقل عن 18 عام ولا يتخطى 30 عام. غير أن المستمسكات المطلوبة موضعة بعالية ضمن ما جاء من بيانات على موقع بوابة وزارة الدفاع العراقية الإلكترونية.

الإجابة على السؤال الأمني سينقل من يريد التقديم على استمارة التطويع بصفة عسكري إلى موقع إدخال البيانات، وذلك بعد الإطلاع على شروط التقديم وقراءة مستمسكات عملية التسجيل الإلكترونية على تعيينات وزارة الدفاع العراقية 2019 بصفة عسكري.

تدشين استمارة التطوع بصفة طالب طيار، ضمن ألية التقديم على الوظائف العسكرية في وزارة الدفاع العراقية، وهي تعد آخر دعوات التطوع التي تم الإعلان عنها مؤخراً على البوابة الإلكترونية لإدارة تطوع وزارة الدفاع العراقية.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ابراهيم حسن يقول

    السلام عليكم متى تظهر نتائج التعينات بصفه عسكري

  2. علي محمد صاحب برسم يقول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا خريج الصف الثالث متوسط معدل 66 طولي 170 وزني 70 واحب التطوع في صفوف الجيش العراقي لخدمة الوطن ومؤسساته وشعبه..
    ومن الله التوفيق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.