رئيس صندوق تطوير العشوائيات: التصدي لمعاناة مليون مواطن يعيشون في أماكن غير آمنة بتكلفة 32 مليار جنيه

قامت الدولة بالتصدي لمعاناة مليون مواطن، يعيشون في 357 مكان غير آمن بتكلفة تصل إلى 32 مليار جنيه، حيث صرح المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، أنه وفقا للإحصائيات لدى الصندوق، يوجد مناطق غير آمنة يقطنــــها حوالى مليون مواطن، وأشـــــار إلى أن التكلفة التي تم تقديرها لتـطــــوير هذه المناطــــــق 32 مليـــــار جـــــنيه.

كان هذا خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مساء اليوم برئاسة المهندس أحمد السجيني، والذى تم فيه مناقشة الإجراءات الخاصة لتطوير العشوائيات، وفقا لتوجه الدولة في القضـــــــاء على العشـوائيات، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وقال رئيس صندوق تطوير العشوائيات خلال اجتماع اللجنة “لدينا حصر للمناطق غير الآمنة فيها نحو مليون مواطن وتضم 357 منطقة وخـــــــطة التطوير محدد لها تكلفة تقديرية 32 مليار جنيه وبنهاية عام 2019 سنكون قضينا على المناطق العشوائية غير الآمنة وعدد المناطق غير الآمنة فى 2019 بلغ 169 منطقة، أما المناطق غير المخططة، فإجمالى المساحة 152 ألف فدان، والتكلفــــة التقديرية 318 مليار جنيه، ووضعت لها خطة على عشر سنوات.

وتابع: “طورنا حياة 409 أسر من مستوى حياة غير طبيعية إلى مستوى حياة طبيعية، بتكلفة 900 مليون جنيه”.

وأوضح أن أي تصنيف بدون تخطيط فهو دمار، وأنه يتم الاستعانة بأعلى المتخصصين في مجال التخطيط العمراني،  وتعد المحليات وهو المصدر الرئيسي لحصر المناطق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.