رئيس شركة المياه يخرج عن صمته ويكشف السبب الحقيقي لارتفاع الفواتير في السعودية

يشتكي الكثير من السعوديين من إرتفاع فواتير الكهرباء في الآونة الأخيرة. وللرد على هذه الشكاوى خرج المهندس محمد الموكلي، رئيس شركة المياه الوطنية، في السعودية عن صمته، وبدأ يتحدث عن الأسباب المباشرة المؤدية إلى إرتفاع فواتير المياه مشيرًا إلى أهمية العمل على الترشيد الاستهلاكي من أجل خفض التكلفة الخاصة بالمياه، والعمل على الحفاظ على موارد السعودية من المياه الجوفية.

رئيس شركة المياه الوطنية يشرح لماذا أسعار فواتير المياه مرتفعة

وقال المهندس محمد الموكلي، رئيس شركة المياه الوطنية، في برنامج ( اللقاء من الصفر)، إن تكلفة المتر المكعب الواحد من المياه الذي يصل إلى المواطن في السعودية إلى منزله يصل لحوالي 10 ريالات بينما المواطن لا يدفع منه إلا نسبة الـ 25% فقط منه، مشيرًا إلى أن السعودية تعتبر أكبر ثالث دولة في العالم في استهلاك المياه للفرد بعد كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

رئيس شركة المياه: لو استمر الاسراف في استهلاك الماء سترتفع فواتير المواطن دائمًا

وأضاف رئيس شركة المياه الوطنية أن فواتير المواطنين في السعودية ستظل مرتفعة دائمًا لو ظل الاسراف وهذا النمط الاستهلاكي الحالي، وهذا سيكلف الدولة السعودية استثمارت ضخمة جدًا مالية وستنقسم هذه الاستثمارات في الإنتاج أو التوزيع. بل وهناك مجموعة من التكاليف الإضافية ستتحملها الدولة من وقود وغير ذلك، لافتًا النظر إلى أن شركة المياه الوطنية تعمل على مدار الساعة من أجل راحة الواطن ومن أجل أيضًا تحقيق برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية التنمية المستدامة 2030.

رئيس شركة المياه الوطنية السعودية يطالب السعوديين بالترشيد

وطالب الموكلي رئيس شركة المياه الوطنية السعودية من السعوديين أن يرشحوا من استهلاك المياه، وخفض الاستهلاك إذا ما كان هناك وعي من المواطن ووعي من عائلته، لخفض الوضع الحالي من عشرة بالمائة إلى عشرين بالمائة وهذا سيخفض في قيمة فاتورة المياه، ولن يتواجد شكاوى من ارتفاع قيمة فواتير المياه، بل سيشكل مساهمة غير مباشرة في الحفاظ على الإنفاق الحكومي في المشاريع الرأسمالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.