رئيس جامعة القاهرة يعلن إعفاء هذه الفئة من الطلاب من المصروفات الدراسية

صرح رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت أنه تقرر أن يتم إعفاء الطلبة والطالبات بجامعة القاهرة الذين يتوفى آبائهم خلال فترة دراستهم في الجامعة من المصروفات الدراسية الخاصة بهم، وأنهم مطالبين بتسديد أي مصروفات دراسية على مدار العام.

إعفاء من توفى والده أثناء الدراسة من المصروفات

وكان رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت قد نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن إعفاء الطلبة والطالبات بجامعة القاهرة الذين يتوفى آبائهم  أثناء العام الدراسي من المصروفات الدراسية.

وأشار  إلى أنه اضطر إلى الإعلان عن هذا القرار عبر صفحته الشخصية بسبب عدم وصول الإعلان الداخلي إلى كافة الكليات وبالتالي لم يعلم به الطلبة والطالبات في الجامعة، مشيرا إلى أن بعض أبنائنا وبناتنا ليس لديهم علم بهذا القرار ومن الممكن أن يتعرضون للكثير من المصاعب والأزمات بسبب عدم تمكنهم من تسديد قيمة المصروفات الدراسية.

وأرسل رئيس جامعة القاهرة الدكتور الخشت رسالة إطمئان للطلبة والطالبات بالجامعة بأنه يجب عليهم الاطمئنان من عدم تمكنهم من سداد المصروفات الدراسية مشيراً إلى أنهم أبناء الجامعة، وأنه واجب على الجامعة أن تقف إلى جانب أبنائها الطلبة والطالبات في وقت الشدة التي قد يمرون بها قائلا في رسالته إليهم :

 بناتي وأبنائي، لا تحملوا أي هم؛ فنحن معكم، ودائمًا وسطكم، وأنتم في قلب جامعة القاهرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.