رئيس الوزراء يُعلن أسباب زيادة فواتير الكهرباء والمياه والغاز ويعرض طرق حلها

خلال المؤتمر الصفحى الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء اليوم الأربعاء 31 أكتوبر 2019 بمقر مجلس الوزراء كشف سيادته عن أسباب شكاوى المواطنين من ارتفاع فواتير الغاز والمياه والكهرباء، وذلك فى إطار حرصه على متابعة مشاكل المواطنين.

وقد أوضح مدبولى بأنه راجع الخطط مع مسئولى الشركات الثلاثة المسئولة عن فواتير الغاز والمياه والكهرباء، وكذلك الوزراء المعنيين، ووجد بأن المشكلة فى زيادة فواتير المياه والكهرباء والغاز ترجع إلى التحصيل والمحصلين، حيث يحدث تأخير فى بعض القراءات لتزيد القراءات بشكل غير مخطط وهو ما تم مراجعته مع رؤساء الشركات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى بأنه خلال 4 سنوات من الآن ستكون جميع عدادات الكهرباء فى مصر مسبوقة الدفع، أو عدادات ذكية، حيث سينتهى دور العنصر البشري فى عملية قراءات العدادات، وأنه مع العدادات الذكية سوف يقوم المواطن بضبط استهلاكه بنفسه.

وأضاف المهندس مصطفى مدبولى بأنه بخصوص قراءات عدادات المياه والغاز فإن الأمر سوف يستغرق مدة أطول ولكن سيتم استبدالها أيضاً، كما أشار الدكتور مصطفى مدبولى بأنه سيتم إنتاج أوتوبيسات كهربائية تعمل فى المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية والمدن الكبرى على مستوي الجمهورية.

واختتم الدكتور مصطفى مدبولى حديثه بأن الحكومة تتواصل خلال هذه الفترة مع أكثر من شركة عالمية لتفعيل هذا الأمر واستبدال الميكروباض والمينى باص للعمل بالغاز خلال الفترة المقبلة، وكذلك استبدال التوكتوك بعربات تعمل بالغاز الطبيعي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.