رئيس الوزراء يُحدد موعد إجازة عيد العمال بدلاً من الجمعة 1 مايو

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قرار وزارى اليوم بتحديد موعد إجازة عيد العمال بدلاً من يوم الجمعة الموافق 1 مايو 2020 حيث قرر بأن يكون يوم السبت الموافق 2 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالكامل بدلاً من يوم الجمعة الموافق 1 مايو 2020 لكونه إجازة أسبوعية.

وقرر رئيس الوزراء بأن يكون يوم السبت إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالكامل للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الحكم المحلى والإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام والخاص بمناسبة عيد العمال.

كما أصدر الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة قراراً وزارياً بتحديد موعد إجازة عيد العمال بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص، وأكد بأن يوم الجمعة الموافق 1 مايو إجازة عيد العمال للعاملين بالقطاع الخاص على أن تكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر بالكامل، ولا يوجد يوم بديل له للقطاع الخاص.

وأكد الدكتور محمد سعفان بأن هذا يوم الجمعة 1 مايو أجازة رسمية بأجر كامل لجميع العاملين المخاطبين بالقانون رقم 12 لسنة 2003 وأنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا لم تتاح الظروف لمنح العامل إجازة ولكن مقابل هذا يحق للعامل فى هذه الحالة الحصول على مثلى الأجر بخلاف راتبه عن هذا اليوم.

وقد هنأ الدكتور محمد سعفان وزيرا لقوى العاملة جميع عمال مصر بمناسبة الاحتفال بيوم عيد العمال وأكد على الدور الكبير الذى يقوم به عمال مصر من أجل مواصلة عملية الإنتاج ودفع عجلة الإنتاج إلى الأمام وتحقيق التنمية الشاملة فى جميع المجالات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.