رئيس الوزراء يكشف أعداد المصابين بفيروس “كورونا” في مصر

كشف رئيس الوزراء المصري أن أعداد المصابين بفيروس “كورونا” في مصر قد بلغت 109 حلة بينهم حالات تحولت نتيجة فحصها الي سلبية، بما يعني إتمام شفائهم وخروجهم من مناطق الحجر الصحي، جاء ذلك خلال لقائه بوزراء التربية والتعليم والإعلام والصحة والتربية والتعليم، لبحث إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا في مصر.

الرئيس السيسي يصدر قراراً بتعطيل الدراسة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اصدر قراراً بتعطيل الدراسة في مصر لمة أسبوعين اعتباراً من اليوم للحد من انتشار فيروس كورونا، ويشمل التعطيل كافة قطاعات التعليم في مصر من مدارس وجامعات حكومية وخاصة.

رئيس الوزراء يوجه بتعليق النشاط الرياضي

كما وجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بتعليق النشاط الرياضي في مصر، جاء ذلك خلال اجتماعه باللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون كرة القدم في مصر، وهو ما دعا اللجنة لاتخاذ قراراً بتعطيل نشاط كرة القدم في مصر لمدة أسبوعين.

تعليق النشاط الرياضي في العالم

وكانت الكثير من دول العالم قد علقت الأنشطة الرياضية، آخرها المملكة العربية السعودية اليوم، وسبقتها دول أوروبية عريقة في كرة القدم مثل إيطاليا التي أصبحت ثاني اكثر بؤر انتشار المرض في العالم، وانجلترا واسبانيا، كما أعلن “دونالد ترامب” الرئيس الأمريكي أمس حالة الطوارئ في الولايات المتحدة، وخصص 50 مليار دولار لخطة مكافحة الفيروس على الأراضي الأمريكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.