رئيس الوزراء يعلن مد فترة تعليق الدراسة بالجامعات والمدارس أسبوعين مقبلين

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مد تعليق الدراسة داخل الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين مقبلين في ضوء حزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة المصرية من أجل حماية الطلبة والمواطنين من التعرض لفيروس كورونا الجديد والذي انتشر بشكل واضح في العالم كله.

وجاء قرار رئيس مجلس الوزراء في ضوء العديد من القرارات التي تم اتخاذها خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي بدء تطبيق حظر التجوال على المصريين بدءا من الغد الأربعاء لمدة أسبوعين أيضا من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا في واحدة من القرارات التي كانت ينتظرها قطاع كبير من المواطنين.

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

عقوبات رادعة على مخالفي قرار حظر التجوال

وكشف رئيس الوزراء عن العقوبات التي سيتم تطبيقها على المواطنين حال مخالفة حظر التجوال بدءا من الغد الأربعاء، والتي تبدأ بغرامات مالية تصل إلى 4 ألاف جنيه ويمكن أن تصل إلى حد الحبس وذلك من أجل الالتزام التام من قبل المواطنين بالإجراءات خلال الفترة الجارية في ظل ما تشهده مصر من تطورات في أزمة فيروس كورونا الجديد، مشددا على أن الالتزام مهم جدا في الفترة المقبلة.

وكانت صفحة الرئيس عبد الفتاح السيسي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قد غردت تعلن تفويض الحكومة المصرية من أجل اتخاذ العديد من الإجراءات الجديدة الاحترازية بشأن فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة حفاظا على أرواح المصريين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.