رئيس الوزراء يبشر المواطنين بقرب توفير الكمامات القماش التي يستمر استخدامها شهر بتكلفة قدرها 5 جنيهات

لازالت أزمة فيروس كورونا هى محور اهتمام المسؤولين في مختلف أنحاء العالم والسعي لتوفير المستلزمات الطبية أحد أهم ما يشغل بال الحكومات المختلفة خاصة مع ضرورة توفيرها كأحد أهم الإجراءات الاحترازية وضمانات الأمان الشخصى خاصة في حال توجه مختلف الدول نحو عودة الحياة بداخلها مرة أخرى مع تشديد الاجراءات التي تحول دون انتشار الفيروس.

رئيس الوزراء يجتمع بالمحافظين اليوم ويرحب بعودة محافظ الدقهلية بعد تعافيه من “كورونا”:

اجتمع اليوم رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بالمحافظين عبر تقنية ” الفيديو كونفرانس”، ورحب خلال الاجتماع بعودة محافظ الدقهلية بعد تعافيه من إصابته بفيروس كورونا المتحول “كوفيد 19” خلال الفترة الماضية.

وناقش رئيس الوزراء المحافظين فيما آلت إليه الأوضاع في المحافظات عرض الوضع الوبائي لكل محافظة وكذلك خطط الحماية خلال الفترة المقبلة.

رئيس الوزراء يبشر المواطنين بقرب توفير الكمامات القماش التي يستمر استخدامها شهر بتكلفة قدرها 5 جنيهات 1

رئيس الوزراء يبشر المواطنين بقرب توفير كمامة يدوم استخدامها شهرًا:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أنه سيتم توفير كمامة قماش بمتوسط سعر 5 جنيه يدوم استخدامها لمدة شهر متواصل بمواصفات تسمح بغسلها وعودة استخدامها مجددا.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة تعمل مع الصناع ومختلف الجهات المعنية على توفير هذه الكمامة في القريب لتكون في متناول يد المواطنين في أسرع وقت ممكن خاصة أن التواجد في الشارع الآن يستلزم ارتدائها ضمن الإجراءات الاحترازية المشددة التى تعمل عليها الحكومة خلال الفترة المقبلة.

رئيس الوزراء يبشر المواطنين بقرب توفير الكمامات القماش التي يستمر استخدامها شهر بتكلفة قدرها 5 جنيهات 2

وزيرة التجارة والصناعة: تم البدء في الإنتاج والمرحلة الأولى 8 مليون كمامة ستتوفر خلال اسبوع

أعلنت وزيرة التجارة والصناعة دكتورة نيفين جامع أن التوجه للكمامات القماش جاء في إطار حرص الحكومة على توفير كمامة بمواصفات مقبولة للمواطنين بما يسمح باستخدامها لأكثر من مرة مضيفة أن الكمامات ستكون بمواصفات آمنة من حيث الصبغة والقماش لتكون بالفعل حامية من الفيروس.

وأضافت وزير الصناعة والتجارة أن الانتاج بدأ اليوم بنحو 8 مليون كمامة كأول مرحلة وسيتم توفيرها خلال اسبوع مشيرة إلى أن المواصفات تم الحصول عليها من وزارة الصحة وتم تسليمها لهيئة الجودة ومن ثم اعتمادها، معتبرة أن التصنيع مفتوح لجميع المصانع بشرط الالتزام بالمواصفات المعلنة سواء كانت مصانع كبيرة أو صغيرة مؤكدة أن هذه الكمامات تم تصديرها بالفعل لفرنسا وسيتم التصدير منها فى المستقبل وهو ما يضمن الالتزام بمواصفاتها المعتمدة لتقديم منتج مناسب للمواطن من خلال هيئة الشراء الموحد وتوفيرها للجميع من خلال مختلف المنافذ وبمتوسط سعر 5 جنيه وعمر الكمامة يمكنه أن يستمر لشهر متواصل مع الحرص على تنظيفها دوريًا.

وأكدت جامع أنها في حديثها مع رئيس الوزراء تم التعرف على العمر الافتراضي للكمامة لأنها يتم غسلها من 25 لـ 30 مرة مما يعنى أن الاستهلاك الشهري لن يقل عن 30 مليون كمامة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.