رئيس الفريق البحثي في جامعة الملك سعود يكشف عن أطعمة تضعف فيروس كورونا لتوافر المواد التالية فيها

كشف الدكتور محمد العجمي، رئيس الفريق البحثي في جامعة الملك سعود، عن مجموعة من الأطعمة الغذائية تحتوي على مركبات طبيعية لها تأثير يضعف البروتينات الخاصة بتكاثر فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. موضحًاأن هذه المواد هي : الكامفيرول، والكويرستين والمايرستين والنارنجينين وحمض الأجيك، والكافييك والكثير من غيرها. مشيرًا إلى أن فريق بحثي من جامعة الملك سعود بمجموعة من التحاليل لتأثير المكونات الفعالة في المكملات الغذائية وكذلك الأمور الوظيفية من الغذاء ضد فيروس كورونا كوفيد 19.

رئيس الفريق البحث بجامعة الملك سعود: المكونات الغذائية هذه تفوق بـ١٠٠ مرة ضعف فعالية هيدروكسيكلوروكوين

وأوضح رئيس الفريق البحثي في جامعة الملك سعود أن بعض من المكونات سالفة الذكر تتفوق في فعاليتها على هيدروكسيكلوروكين بمائة مرة. مشيرًا إلى أنها سترتبط بانزيمات البروتييز الأساسي لتكاثر فيروس كوفيد 19، ومؤكدًأ أن تأثير هذه الأدوية كبير جدًا ويصل في فعالياته بدواء رامديسفير الذي يستخدم في لاوقت الحالي لمعالجة مرضى كوفيد 19. وأوضح أن هذه المكونات الغذائية لها تأثير قوي جدًا على بروتينات سبايك الذي يعطي قوة للفيروس ويجعله معدي.

ما هي المأكولات التي تحتوي على القيم الغذائية المضادة لفيروس كورونا كوفيد 19؟

وقال رئيس الفريق البحثي في جامعة الملك سعود أن المكونات الغذائية موجودة في مجموعة من الأغذية والمشروبات وه  كالتالي: الشاي الأحمر والأخضر والزنجبيل، كما توجد في أغذية ومكملات غذائية شائعة أيضًا مثل السبانخ وقشور البرتقال وقشور الليمون والتوت والخمان الأسود والكرز والخوخ والزيتون الأسود وغيرها كثير، وذلك بنسب مختلفة لكنها ضئيلة، كما توجد في بعض التوابل والنباتات العطرية مثل القرنفل والحبة السوداء والقرفة والمورنجا وغيرها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.