الصحة ترفع حالة الاستعداد بالحجر الصحى بجميع منافذ الدولة ضد كورونا

فيروس كورونا هو أحد الفيروسات الخطيرة التي يمكن أن تصيب البشر وتنتقل بينهم بصورة سريعة، فهو عدوى تصيب الجهاز التنفسي وفي العادة تصبح طفيفة إلا أنها يمكن أن تتحول إلى فيروس قاتل ويقضي على العديد من الأفراد، وهو ما حدث في مدينة ووهان الصينية حيث أصيب الآلاف من الأشخاص بالفيروس اللعين وتسبب في وفاة أكثر من 80 شخصاً في الصين بحسب أخر تصريحات للسلطات الصينية.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

بيان وزارة الصحة بشأن الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا

ويذكر أن انتقل فيروس كورونا إلى العديد من دول العالم، حيث نقلت وكالات الأنباء العالمية اكتشاف حالات إصابة بالمرض في عدة دول منها فرنسا وتايوان واليابان ونيبال وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وغيرها.

وأعلنت مختلف دول العالم عن استعدادها لمواجهة هذا الوباء من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية، ومنها مصر حيث أعلن رئيس الطب الوقائي التابعة إلى وزارة الصحة والسكان الدكتور علاء عيد، أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد قامت بزيارة تفقدية إلى الحجر الصحي في مطاري شرم الشيخ والقاهرة.

وأشار الدكتور علاء عيد أن هناك استعداد تام وخطة واضحة في كافة منافذ الحجر الصحي، لافتا إلى أن وزيرة الصحة أمرت بتوفير  العديد من القوى البشرية للتعامل الفوري مع أي مريض ومنعه من الدخول إلى البلاد.

وأكد في تصريحاته أن كافة منافذ الحجر الصحي رفعت درجة الاستعداد القصوى وأنها توفرت في المنافذ البحرية والبرية والجوية، بالإضافة إلى توفير غرف عزل فورية لوضع أي حالة يشتبه في إصابتها، لافتا إلى أن مصر من أوائل دول العالم التي وضعت خطة محكمة للتعامل مع فيروس كورونا، متابعاً أنه يتم فحص كافة الركاب القادمين من الصين بصورة مباشرة وغير مباشرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.