رئيس الصين يخرج عن صمته ويرد على اتهام دولته بالتسبب في نشر فيروس كورونا كوفيد 19

اتهم مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون السياسة الخارجية، بيتر نافارو، دولة الصين بأنها المسؤولة عن نشر جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 وذلك لسماحها للصينيين المصابين بهذا الفيروس القاتل بأن يسافروا إلى جميع دول العالم على الرغم من أنها تعرف وجود الفيروس. وأوضح نافارو لقناة ( إيه بي سي نيوز)، أن المريض صفر بالتأكيد كان متواجد في مدينة ووهان الصينية في شهر نوفمبر، لكن السلطات الصينية أخفت وجود الفيروس والوباء عن منظمة الصحة العالمية لمدة 60 يومًا، وبعد ذلك سمحوا لمئات الآلاف من الصينيين التحرك على متن طائرات سافرت إلى مدينة نيويورك، وميلانو وفي جميع دول العالم. وأوضح أن سلوك الصين لا يمكن اعتباره متعمدًا لكن الصين في الوقت ذاته كان بمقدورها أن تتخذ مجموعة من الاجراءات حتى تمنع انتشار عدوى فيروس كورونا خارج مدينة ووهان.

التعليق الأول من رئيس الصين على اتهام دولته بالتسبب في انتشار فيروس كورونا كوفيد 19

قال شي جين بينغ، رئيس دولة الصين، اليوم الاثنين الموافق 18 مايو 2020، أن الصين كانت تتعامل بكل شفافية من اللحظة التي اكتشفت فيها وجود فيروس كورونا. وأضاف في كلمته التي ألقاها في الحفل الافتتاحي للجلسة الثالثة والسبعين لجمعية الصحة العالمية عبر الفيديو، ردًا على دعوة مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس.

رئيس الصين: نتعامل بشفافية ومنظمة الصحة العالمية لابد أن تراجع قيادة فيروس كورونا كوفيد 19

وأوضح رئيس الصين بينغ أن منظمة الصحة العالمية يتوجب عليها قيادة أي مراجعة تخص فيروس كورونا كوفيد 19، داعيًا إلى التضامن الدولي للعمل على مواجهة وباء فيروس كورونا كوفيد 19 واستخدام التكنولوجيا المتقدمة والحديثة لتقديم مساعدات طبية خاصة في الدول الافريقية التي تسعى لمواجهة فيروس كورونا بقدر ما تستطيع.

وزارة الخارجية الصينية تعلق على مصدر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

كانت قد علقت وزارة الخارجية الصينية على مصدر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وسبب تفشيه، حيث أكد تشاو ليجيان، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الصينية، أنه من الصعب والسابق للأوان بدء تحقيق يتعلق أو يحمل اسم أسباب انتشار فيروس كورونا والمصدر. مشيرًا إعلى أن أغلب دول العالم في الوقت الحالي تظن أن الوباء لم ينته بعد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.