رئيسة البنك الدولى فى أولى زياراتها لمصر تطلب الدعم من الرئيس السيسى

كريستالينا جورجييفا الرئيسة التنفيذية للبنك الدولى، والمرشحة لمنصب مدير عام صندوف النقد الدولى، والتى اختارت مصر أولى زيارة خارجية لها فى رحلة ترشحها لرئاسة صندوق النقد الدولى، والتى استقبلها الرئيس السيسى اليوم ودار اللقاء حول فرص التعاون فى مجال التنمية الأفريقية، فى إطار اتصال الرئاسة المصرية بالاتحاد الأفريقي.

وصرح “بسام راضى” المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية عن اختيار جورجييفا لمصر كأول محطة هامة لها فى جولتها الخارجية، وذلك لحشد الدعم لترشحها لرئاسة صندوق النقد الدولى، بعد ما شهدته الفترة الأخيرة من نجاح التجربة المصرية فى التعاون مع صندوق النقد، ما أثر بالإيجاب فى برنامج الإصلاح الاجتماعى والاقتصادى المصرى خلال السنوات القليلة الماضية.
من جانبه أكد الرئيس السيسي على تقديره لحرص جورجييفا على زيارة مصر، واهتمامها بمستقبل العلاقات من جهة الصندوق ومصر وأفريقيا، وأشاد بالتعاون الذى شهدته العلاقة بين مصر والبنك الدولى خلال الفترة الماضية.

من جهة أخرى استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى “كريستالينا جورجييفا، والتى قدمت التهنئة لرئيس الوزراء على ما تم تحقيقه من نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادى المصري، واعتبار مصر نموذج يحتذى به.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.