رؤية هلال شعبان في مصر وجدل في السعودية ونفي في عمان

هلال شعبان أعاد من جديد الجدل حول رؤية الشهور العربية حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية ثبوت رؤية هلال شعبان فيما نفت سلطنة عمان ثبوت رؤية هلال شعبان بينما الجدل لا يزال قائما في السعودية.

هلال شعبان في مصر

وأعلنت دار الإفتاء المصرية ثبوت رؤية هلال شهر شعبان حيث أكدت أنه تم استطلاع هلال شهر شعبان وبذلك سيكون غدًا الأربعاء ٢٥-٣-٢٠٢٠م أول أيام شهر شعبان.

مرصد المجمعة يحدد يوم بداية رمضان 2020 وعيد الأضحي 1441

عمان تنفي رؤية هلال شعبان

بدورها أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في عمان عن عدم ثبوت رؤية هلال شهر شعبان لعام ١٤٤١هـ مساء هذا اليوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر رجب ١٤٤١هـ الموافق ٢٤ من مارس ٢٠٢٠ م.
وعلى هذا يكون غدا هو المتمم لشهر شعبان .

جدل في السعودية

وثارت حالة من الجدل في السعودية حول رؤية هلال شهر شعبان حيث أعلن مرصد حوطة سدير في جامعة المجمعة عدم قدرته على رؤية هلال شعبان اليوم الثلاثاء بسبب الغيوم الكثيفة وقت غروب الشمس.

من جهة أخرى أكد عدد من المغردين في السعودية ثبوت رؤية هلال شعبان في مرصد تمير الامر الذي يفرض انتظار بيان المحكمة العليا في المملكة .

بيان مرصد المجمعة حول تحري هلال شعبان 1441

والمعروف أن بداية الشهور العربية تثبت من خلال رؤية الهلال ويتم صدور بيان من المحكمة العليا في السعودية تحدد بداية شهر رمضان وكذلك الشهور العربية الأخرى خاصة الشهور المرتبطة بمناسك الحج وبداية العام الهجري الجديد وكذلك شهر شوال لارتباطه مع موعد عيد الفطر المبارك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.