د محمد معيط يفوز بجائزة أفضل وزير مالية بالشرق الأوسط وإفريقيا

أعلنت جريدة ” جلوبال ماركت” فوز الدكتور محمد معيط وزير المالية بجائزة أفضل وزير مالية بالشرق الأوسط وشمال أقريقيا ، حيث يتم تسليم ألجائزة له خلال شهر أكتوبر المقبل.

حيث تعد جريدة ” جلوبال ماركت” من الجرائد المسجلة من خلال صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وبنك الأستثمار الأسيوي والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ، حيث تمنح جوائزها من خلال إستطلاع آراء أكثر من 25 ألف من صناع القرار السياسي حول العالم ومن ممثلي المنظمات الدولية ومحافظي البنوك المركزية. حيث حصد الدكتور ” معيط “العديد من الأصوات علي مجمل إنجازاته في تحسين أداء المؤشرات الإقتصادية لمصر، والذي أدى إلي خفض معدلات الدين الحكومي من خلال تحقيق أهداف برنامج الإصلاح الإقتصادي الذي يدعمه صندوق النقد الدولي. كما أدي إلي خفض نسبة الدين العام وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق العام للدولة

كما أشادت الجريدة بدور مصر في مشاركتها بالسوق الدولية مرتين خلال هذا العام بطرحها سندات دولية بالدولار واليورو.

جدير بالذكر أن الدكتور ” محمد معيط ” قد عمل بالعديد من المناصب منها نائبا لوزير المالية لشؤون الخزانة العامة

ورئيس وحدة العدالة الإقتصادية منذ مارس 2016 ، كما عمل مساعداً لوزير المالية بعهد الرئيس الاسبق حسني مبارك ونائبا لرئيس هيئة الرقابة المالية حتى عام 2015 . كما حصل الدكتور “محمد معيط” علي العديد من الدرجات العلمية حيث حصل علي درجة ماجستیر العلوم في العلوم الاكتواریة عام 1997، ودرجة دكتوراه في العلوم الاكتواریة عام 2003 من جامعة سيتي بلندن ، كما يعمل خبیر ومحاضر بمنظمة العمل الدولیة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.