دونالد ترامب يفجر مفاجأة: نمتلك مخزون استراتيجي 29 مليون جرعة لأدوية تعالج أعراض فيروس كورونا

كشف دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية عن أن أمريكا لديها مخزون استراتيجي من دواء يقوم بعلاج أعراض فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” بكميات كبيرة جدا تصل إلى 29 مليون جرعة، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا بشكل واضح داخل الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الماضية، حيث تعتبر الولايات واحدة من أكثر الدول تضررا من ذلك الفيروس حتى الآن.

ترامب: أجرينا البحث على 1.67 مليون مواطن ضد فيروس كورونا

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال كلمته عن فيروس كورونا الجديد، قائلا إنه تم إجراء فحص فيروس كورونا على 1.67 مليون شخص أمريكي حتى الآن، وتم وصول نتائجه، لافتا إلى أن التوقعات التي صدرت خلال الفترة الماضية منه بالنسبة لعدد الوفيات التي يمكن أن تحدث خلال الفترة المقبلة ربما كانت هي على اقصى تقدير منه.

دونالد ترامب
دونالد ترامب

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية ليس لديها رفاهية الانتظار لسنوات من أجل الوصول إلى علاج لفيروس كورونا الجديد، خاصة في ظل ما تعاني منه أمريكا خاصة في الأماكن الأكثر تضررا من الفيروس في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن تراجع عدد حالات الوفاة في مدينة نيويورك يعتبر مؤشرا إيجابيا، موضحا أنه من الممكن أن تصل الأمور بالنسبة لعدد الوفيات إلى ارقام مخيفة، ولكن بعد ظهور تلك الأرقام في الفترة المقبلة ستكون تلك هي نقطة البداية من أجل التحسن والتغير للأفضل بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية ومواجهة الفيروس بشكل عام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.