دوري محمد بن سلمان في السعودية مهدد بالإلغاء لسبب واحد

شهدت الفترة السابقة إعلان رابطة الدوري السعودي للمحترفين عن الاستقرار على يوم الخميس الموافق 20 من شهر أغسطس القادم، كموعدٍ أولي لاستكمال الجولات المتبقية من دوري محمد بن سلمان للمحترفين.

والجدير بالذكر أن وزير الرياضة السعودي قد اتخذ قرارً في منتصف شهر مارس الماضي بتجميد النشاط الرياضي وتعليق مباريات الدوري، وذلك كنتيجةً مباشرة لانتشار جائحة كورونا المستجد COVID-19 في المملكة العربية السعودية.

عودة دوري محمد بن سلمان تواجهها العديد من الصعوبات
عودة دوري محمد بن سلمان تواجهها العديد من الصعوبات

تعطيل الرحلات الجوية تهدد استكمال دوري محمد بن سلمان

أكدت عدة مصادر من داخل السعودية بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم بجانب الرابطة يبذلان مجهوداتٍ كبيرة في سبيل استئناف ما تبقى من مسابقة الدوري، وفي نفس السياق أكد الناقد الرياضي السعودي محمد البكيري عبر حسابه الشخصي على “تويتر” بأن مجريات الأمور تنساق إلى إلغاء الدوري لسبب واحد وهو تعطيل الرحلات الجوية بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث أشار إلى أن مصادره تؤكد الاتجاه نحو إلغاء المسابقة بغض النظر عن الأخبار المتداولة حو استئنافها.

وعلى الجانب الآخر أشار الإعلامي سطام الثقيل بأن تعطيل الرحلات الجوية ما هي إلا مجرد ذريعة لإلغاء الدوري السعودي، مستشهداً بأن اللاعبين المحترفين تمكنوا من مغادرة المملكة باتجاه بلدانهم  عندما رغبوا في ذلك بداية الأزمة، على عكس الاخبار الحالية عن استحالة عودتهم وصعوبتها بسبب توقف الرحلات الجوية.

صالح اليامي يوضح الصعوبات التي تواجه استئناف الدوري

قام وكيل اللاعبين المعتمد من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، صالح اليامي، بالإشارة إلى وجود العديد من الصعوبات التي تواجه عودة الدوري والناتجة عن تجميد الرحلات الجوية، والتي من أبرزها:

  • عدم معرفة موعد عودة كلاً من المدربين واللاعبين الأجانب بسبب تعليق الطيران.
  • حتى في عودة اللاعبين والأجهزة الفنية والأجانب، فمن الضروري وضعهم في الحجر الصحي، مما سيضع الأندية في أزمة بسبب فترة الحجر الصحي الطويلة.
  • تأثير ذلك على بداية فترات التسجيل الخاصة بالموسم القادم.

وبالإضافة إلى تلك العقبات، أوضح اليامي أن الأندية السعودية ستواجه العديد من الضغوطات والعقبات في الفترة المقبلة بل ونقصاً في بعض المراكز، وذلك نتيجةً لإنتهاء عقود بعض اللاعبين في شهري يونيو ويوليو بالإضافة إلى بعض اللاعبين للتجديد وبالتالي الاستمرار مع الأندية عقب انتهاء مدة عقودهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.