دعم موجهي ومعلمي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بـ 250 مليون جنيه

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرار بتوفير مبلغ 250 مليون جنيه، وذلك لصالح كل من موجهي رياض الأطفال والإداريين ومعلمي وكوادر ومنسقي الصف الأول الابتدائي، تنفيذا لتوصية اللجنة المشتركة بين لجنتى التعليم والبحث العلمي بالبرلمان.

دعم موجهي ومعلمي رياض الأطفال

ومن الجدير بالذكر أن هذا قد جاء أثناء الاجتماع المُشترك بين كل من لجنتي الخطة والموازنة والتعليم والبحث العلمي بالبرلمان، من أجل متابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات اللجنة التي جاءت في التقرير الخاص بها عن الموازنة العامة للدولة، والهيئات الإقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي لكل من السنتين 2018 – 2019، و2019 – 2020، فيما يتعلق بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويذكر أن مخصصات الباب الأول وهي (الأجور وتعويضات العاملين) من موازنة وزارة التربية والتعليم أثناء العام الجاري 2019 – 2020، كافية لتنفيذ توصيات لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، الخاصة بدعم كل من موجهي رياض الأطفال، والإداريين ومعلمي وكوادر ومنسقي الصف الأول الابتدائي، وقد بدأ تخصيص تلك المبالغ بداية من شهر أكتوبر، حيث يعتمد الحافز على العام الدراسي، والممارسة الحقيقية.

وعلى الجانب الآخر قد تساءل الدكتور سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في البرلمان قائلاً:

“أنه يوجد 450 مليون جنيه متأخرين من أجل وزارة التربية والتعليم، هل سيتم إيجادهم أم لا، وفيما يتعلق بحوافز معلمي الصف الثاني الابتدائي لا يمكن أن يتم تأجيلها حتى العام المقبل، مضيفًا بوجود شكاوي من قبل المعلمين لعدم تنفيذ الوعود”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.