اسمع وأقرأ – دعاء نزول المطر وأجمل أدعية مستجابة من السنة النبوية الشريفة

استقبل معنا دعاء نزول المطر وأجمل أدعية مستجابة اقرأ واسمع مع دخول فصل الشتاء يبحث الكثير عن دعاء نزول المطر للنطق به أثناء نزول المطر عسى أن يستجيب الله سبحانه وتعالى للداعي،  وكذلك دعاء الرعد والبرق وسقوط المطر من السنة النبوية الشريفة  حيث تفتح أبواب السماء وقت نزول المطر ويعد من الأوقاف المستجاب دعاءها بإذن الله، وقد ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية الثابتة التي تقال عند نزول المطر والتي سنوضح لكم في السطور التالية، فتابعونا..

دعاء نزول المطر
دعاء نزول المطر

تعرف على: 

موعد المولد النبوي 1441-2019 – في مصر والدول العربية 

دعاء نزول المطر

يعتبر الدعاء هو أقرب الطرق للتوجه إلى الله وطلب الأشياء فهو اصطلاحًا طريق المؤمن لربه بكامل إرادته وتواضعه راجيًا من الله أن يحقق له حاجته أو امنياته، والدعاء هو طلب العون والمساندة من الله سبحانه وتعالى حتى يعطيه ما يريد، وقد طلب الله سبحانه من عباده كثرة الدعاء ووعدهم بالاستجابة لذلك يتجه الجميع للدعاء وخاصة في الأوقات المستجابة كوقت نزول المطر وليلة القدر في شهر رمضان ووقفة عرفات وغيرهم من أوقات الاستجابة المختلفة، أما عن دعاء المطر فهو:

“اللهم افتح لي أبواب فضلك، وأنزِلْ عليَّ بركاتك، ووفِّقني لموجبات مرضاتك، وأسكنِّي بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين. اللهم غَشِّني بالرحمة، وارزقني التوفيق والعصمة، وطهِّر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيمًا بعباده المؤمنين”

اسمع دعاء نزول المطر – بصوت مشاري راشد

دار الافتاء الإفتاء المصرية

دار الإفتاء المصرية،  تعلن عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك”أدعية  كان الرسول الله صلى الله عليه وسلم  يقولها:

كَانَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وآله وسلم إِذَا عَصَفَتِ الرِّيحُ قَالَ «اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا وَخَيْرَ مَا فِيهَا وَخَيْرَ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مَا فِيهَا وَشَرِّ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ» رواه مسلم.

أدعية المطر
أدعية المطر
دعاء الرسول في المطر
دعاء الرسول في المطر

أدعية نزول المطر مستجابة

لا يقتصر الدعاء على أسلوب أو صيغة محددة فهو وسيلة تقرب من العبد لربه فيمكنه أن يتكلم معه وقتما شاء وكيفما شاء الأهم أن يعبر العبد عن ما بداخله على أن يكون لديه القناعة والمعرفة التامة بقدرات الله سبحانه وتعالى وأنه سيستجيب لدعائي، ودعاء المطر من الأدعية الواجب أن تخلص النية لها أثناء الدعاء وهي من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى، ومن أدعية نزول المطر:

اللهم طهِّرني فيه من الدنس والأقذار. اللهم إني أستودعك قلبي فلا‌ تجعل فيه أحدًا غيرك، وأستودعك لا‌ إله إلا‌ الله فلقني إياها عند الموت، وأستودعك نفسي فلا‌ تجعلني أخطو خطوة إلا‌ في مرضاتك، وأستودعك كل شيء رزقتني وأعطيتني إياه، فاحفظه لي من شر خلقك أجمعين، واغفر لي، ولوالدي، ولمن أحببت ولمن سكن قلبي، ولأخوتي يا من لا‌ تضيع عنده الودائع.

اللهم حاسبني حسابًا يسيرًا، اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبّك، وحب من يحبك، وحب كلّ عمل يقربني إلى حبك.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع المُلك ممن تشاء، وتعزّ من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحيّ، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما، وتمنع من تشاء، ارحمني رحمة بالغة.

اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقضِ لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين، صلِّ على محمد وآله الطاهرين.

اللهم افتح لي أبواب فضلك، وأنزِلْ عليَّ بركاتك، ووفِّقني لموجبات مرضاتك، وأسكنِّي بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين. اللهم غَشِّني بالرحمة، وارزقني التوفيق والعصمة، وطهِّر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيمًا بعباده المؤمنين. ربّ أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر عليّ، واهدني ويسر الهدى اليّ، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شاكرًا، ولك ذكارًا، ولك رهابًا، ولك مطواعًا، ولك مخبتًا، أوّاهًا، منيبًا، ربّ تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حُجتي، واهدِ قلبي، وسدد لساني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.