دعاء ليلة القدر.. فضل ليلة خير من ألف شهر

مع دخول العشر الأوخر من رمضان بداية من اليوم الأربعاء، الموافق 13 مايو 2020، ينتظر جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، ليلة القدر  التي عرّفها الله تعالى في كتابه العزيز “ليلة القدر خير من ألف شهر”، ويتضرع المسلمون إلى الله عز وجل في العبادة، راغبين منه سبحانه وتعالى استجابة دعائهم، ومغفرة ذنوبهم.

فضل ليلة القدر في رمضان

فضائل ليلة القدر لاتعد ولا تحصى، فهي الليلة التي أنزل الله عز وجل فيها القرآن، الذي أبلغنا بعظمتها؛ فيقول سبحانه وتعالى: (إنا  أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ).

كما أن ليلة القدر هي ليلة الغفران ففي حديث عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غُفِر له ما تقدم من ذنبه”. وهي أيضا ليلة الفصل، التي يفصل الله فيها الأرزاق والأجل وكل مصائر الدنيا للإنسان.

فعليك أخي المسلم أن تسعى جاهدا في العبادة في العشر الأواخر من شهر رمضان، حتى تنال العفو والمغفرة من الله، وتنال رضاه في الآخرة وتكسب بركته ورزقه في الدنيا.

دعاء ليلة القدر.. فضل ليلة خير من ألف شهر 1

دعاء ليلة القدر

ويتسائل المسلم دائما عن أفضل وأجمل دعاء يدعو به الله في هذه الليلة المفترجة، ولكن الأهم من ذلك هو نية وقلب الداعي، فادع الله بما تحب وتريد. وإن كنت تبحث عن أفضل صيغة مكتوبة للدعاء، فنحن نساعدك من خلال الصيغة التالية:

  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب.
  • إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.