دعاء كسوف الشمس | أهم الأدعية المناسبة عند الكسوف

دعاء كسوف الشمس ؛ من الأدعية الهامة الإسلامية التي يبحث عنها كافة المسلمين والمسلمات حول العالم في الوقت الحالي، وذلك من أجل ترديد الدعاء والتدرع إلى الله سبحانه وتعالي في حالة حدوث الكسوف، حيث إن كسوف الشمس، يحدث في حالة كانت الأرض والقمر والشمس على استقامة واحدة تقريباً، حيث يصبح القمر في المنتصف ويختفي بذلك ضوء الشمس بالكامل ليتم حجبه عن الأرض.

وينتظر العالم بالكامل وخاصة منطقة الخليج في الساعات القليلة المقبلة، الكسوف الأخير للشمس في العام الحالي، والذي سوف يكون كسوفاً جزئياً وكسوف حلقي، حيث سوف يشاهده كافة المواطنين في منطقة الخليج بشكل كبير.

دعاء كسوف الشمس

ودعانا رسول الله صلى الله عليه وسلم في حالة مشاهدة الكسوف أو الخسوف، إلى ضرورة التقرب من الله سبحانه وتعالي وترديد الأدعية والاستغفار إلى الله سبحانه وتعالي، وسوف نوضح لكم عدد من الأدعية التي وردت على لسان العلماء والفقهاء.

اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك توبة عبد ظالم لنفسه لا يملك لنفسه ضراً ولا نفعاً.. ولاموتاً ولا حياة ولا نشوراً، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيما عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما فضيت، نستغفرك ونتوب إليك، فلولا أنت ما تبنا إليك، اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك، اللهم هب لنا عملاً صالحاً يقربنا إليك.

الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك ولعظيم سلطانك.. سبحانهُ ما أعظم شأنه. اللهم صل على سيدنا مُحمد.. النبى الأمي.. الطاهر الذكي.. الذي قال فيه العظيم.. وإنك لعلى خُلق عظيم.. وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم. اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارة مسجده.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأُ بعدها أبدا…. اللهم اجزهِ عنا يا ربنا خير ما جزيت به نبيًا عن قومه.. ورسولًا عن رسالتهِ.

اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك. اللهم هب لنا عملًا صالحًا يقربنا إليك. اللهم إنا نستهدى بك فاهدنا.. ونستعين بكَ فأعنّا.. ونستعيذ بكَ فأعذنا.. ونتوكل عليك فاكفنا. اللهم أكفنا همّ الدنيا والآخرة. اللهم رب النبى مُحمد (صلى الله عليه وسلم).. اغفر لنا ذنوبنا.. وأذهب غيظ قلوبنا.. وأجرنا من مُضلات الفتن ما أحييتنا.

كما يجب على المسلم أداء صلاة الكسوف في المساجد أو المنازل، كما أوصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.