دعاء تسريع الحفظ وعدم النسيان وتسهيل الامتحان

يدخل الكثير من أبنائنا الطلاب على مستوى الوطن العربي والخليجي الإختبارات النهائية، وسوف نستعرض لكم بعض دعاء الحفظ وعدم النسيان وتسهيل الامتحان، بالإضافة إلى أننا سوف نتطرق حول العديد من الطرق التي تساعد على الحفظ السريع، حيث يمر الطالب في هذه الفترة بوقت صعب في مراجعة دروسه والتحضير للاختبارات، ونتمني نحن في إدارة موقع اليوم الإخباري التوفيق لابنائنا الطلاب في جميع المراحل الدراسية.

دعاء الحفظ وعدم النسيان

يعاني الكثير من الطلاب وخصوصاً في فترة الامتحانات من صعوبة في الحفظ وعدم القدم على إستيعاب المعلومات المتواجد في الكتب المدرسية، وذلك بفعل التوتر الذي تخلقه أجواء الإختبارات في بعض الأحيان، وسوف نستعرض لكم بعض الأدعية التي يتوجب عليك عزيزي الطالب أن تقولها من أجل الحفظ وعدم النسيان :-

  1. أن تقوم عزيزي الطالب بقراءة بعض الآيات والسور القرآنية ” آية الكرسي وسورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس “
  2. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  3. ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحــلل عقـدةً من لساني، يفقهوا قولـي، بسم الله، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا يا أرحم الرّاحمين.
  4. اللهم أستودعك ما أتعلمه، فردّه إليّ عند حاجتي إليه، ولا تنسينه يا ربّ العالمين.
  5. اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم، وأكرمنا اللهم بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبـواب فضلك، وانشر علينـا مـن خـزائن رحمتـك، يا أرحم الرّاحمين.
قديهمك

نظام نور NOOR نتائج الطلاب رصد الشهادات والدرجات برقم الهوية الوطنية 1441
توقيت نتائج الطلاب لجميع المراحل في السعودية عبر نظام نور NOOR 1441

دعاء تسهيل الامتحان

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الامور في هذه الفترة عن دعاء تسهيل الامتحان من اجل أن يوفق الله عزوجل أبنائهم الطلاب في تلك الإختبارت، وسوف نستعرض لكم بعض الأدعية:-

  1. (اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلاً).
  2. (اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالّتي).
  3. (اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم).
  4. (ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً).
  5. (يا حيُّ يا قيُّومُ برَحمتِكَ أستَغيثُ).
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.