دعاء اليوم السابع من رمضان 1441 هـ .. دعاء الرسول الكريم وأجر الثواب

شهر رمضان الكريم هو ذاك الشهر الذي ينتظره كافة المسلمين في شتى أنحاء العالم من العام للعام، حتى يتسنى لهم من خلاله الصوم والصلاة وتلاوة القرآن الكريم، والدعاء بأدعية رمضان ومنها دعاء اليوم السابع من رمضان، والذي يأتي في هذا العام 1441 هـ في يوم الخميس الموافق 30-4-2020 لعل الله يستجب لها، فمما لا شك فيه أن الدعاء في شهر رمضان له المكانة العظمى، حيث يستقيم المسلم الصائم، وتصبح دعواته مستجابة بأمر الله تعالى، ولهذا على المسلم أن يكثر من الدعاء في شهر رمضان المبارك، إليك دعاء اليوم السابع من شهر رمضان الكريم، يمكنك أن تدعو به في هذا اليوم في صلواتك الخمسة، وعلى الله الاستجابة بإذنه تعالى.

دعاء اليوم السابع من رمضان 1441

  • قبل أن نقدم لك دعاء اليوم السابع من رمضان، علينا أن نذكرك بأنه عندما تدعو الله سبحانه وتعالى بأي من الأدعية ولا سيما دعاء اليوم السابع من رمضان، يجب أن تتيقن من استجابة الله تعالى، وأن تتذكر قول الله تعالى في كتابه الكريم: بسم الله الرحمن الرحيم “ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ” صدق الله العظيم.
  • قبل أن تدعو الله بدعاء اليوم السابع من رمضان، عليك أن تبدأ بأن تدعو بإسم الله الأعظم الذي لا يُردّ به سائلاً.
  • ثم تدعو:

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، الْأَحَدُ الصَّمَدُ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ.

  • فعليك بأن تتوضأ وتصلي لله، وتتوجه إلى الله بهذا الدعاء:

اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ

ثواب الدعاء اليوم السابع من رمضان

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” شهرُ رمضانَ شهرٌ كتبَ اللهُ عليكم صيامَهُ ، و سنَنْتُ لكم قيامَهُ ، فمَنْ صامَهُ وقامَهُ إيمانًا واحتسابًا خرج مِنْ ذنوبِهِ كيومَ ولدتْهُ أمُّهُ” الراوي:عبدالرحمن بن عوف المحدث:الألباني المصدر:ضعيف الجامع .
  • كما أن ثواب دعاء اليوم السابع الذي ذكرناها سابقاً هو أنه كل من دعاء به يتم إعطائه مكاناً في الجنة مثل ما يعطى لكل من السعداء والأولياء والشهداء.

دعاء اليوم السابع من رمضان 1441 هـ .. دعاء الرسول الكريم وأجر الثواب 1

شروط استجابة الدعاء

  • يجب على المسلم أن يكون مخلص في الدعاء، فقد قال الله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم “فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ” صدق الله العظيم.
  • أن يبتعد المسلم عن الشرك وألا يدعو غير الله، بسم الله الرحمن الرحيم “إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله”
  • أن يحسن الظن بالله، فقد ذكر في الحديث القدسي “إنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ، قال: أنا عندَ ظَنِّ عبدي بي، إنْ ظَنَّ بي خَيْرًا فلَه، وإنْ ظَنَّ شَرًّا فلَه” الراوي: أبو هريرة، المحدث: شعيب الأرناؤوط، المصدر: تخريج المسند.
  • استشعار عظمة الله عند الدعاء، وأن يتوسل العبد إلى الله سبحانه وتعالى.
  • التقرب من الله سبحانه وتعالى، والابتعاد عن كل ما حرمه الله عز وجل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.