دعاء الرعد والبرق عند نزول المطر كامل ومستجاب من السنة النبوية الشريفة

دعاء الرعد والبرق، يبحث الكثير من الأشخاص عن أدعية الرعد والبرق ونزول المطر مع بدء موجة الطقس السئ التي تشهدها البلاد بداية من مساء أمس، حيث شهدت الكثير من المحافظات سقوط أمطار كثيفة وسط توقعات من الأرصاد الجوية أن يستمر هطور الأمطار حتى غدا الخميس يصاحبها الرعد والبرق، ولذا فمن خلال السطور القادمة سنقدم لكم مجموعة أدعية كاملة عند سماع رعد ورؤية البرق ونزول المطر.

دعاء الرعد والبرق

والآن سنضع بين أيديكم دعاء الرعد والبرق وفقا لما ورد في السنة النبوية الشريفة وما قاله الرسول “صلى الله عليه وسلم”، حيث تضم السنة النبوية عدد من الأدعية عن الرعد والبرق، حيث قال النبي:

دعاء الرعد
دعاء الرعد

” الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره، وعن ابن عباس رضى الله عنه ” الرعد ملك من ملائكة الله موكل بالسحاب معه مخاريق من نار يسوق بها السحاب حيث شاء الله “.

أما عن أدعية الرعد كاملة ومستجابة فعن عبد الله بن الزبير- رضي الله عنه – أنه كان إذا سمع صوت الرعد ترك الحديث،

وقال : ” سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته ، ثم يقول: إن هذا الوعيد شديد لأهل الأرض”.

دعاء الرعد والبرق والمطر

والآن يمكنك الاستمتاع لدعاء الرعد والبرق والمطر:

دعاء نزول المطر

والآن نقدم لكم دعاء نزول المطر كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم:

جاء عن عَائِشَةَ رضي الله عنها أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا رَأَى المَطَرَ قَالَ : ” اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا “.- رواه البخاري والمقصود بالصيب هو ما سال من المطر. قال الله تعالى: { أو كصيبٍ من السماء } .

حيث تعد الأمطار أحد السمات المميزة لفصل الشتاء، ويمكنك حفظ دعاء سقوط المطر وترديده لتنال المزيد من الأجر والثواب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.