دعاء استقبال عام جديد حسب ما ورد في السنة النبوية 1441

نستعرض لكم متابعينا الكرام دعاء إستقبال عام جديد 2020، حيث يبحث الكثير من المواطنين في العالم عن الدعاء في هذه الأيام، حيث روى العديد من الصحابة والتابعين العديد من الادعية التي وردت في السنة النبوية، حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يستقبل عامه الهجري 1441 بالدعاء، ويستحب ذكر تلك الأدعية في بداية السنة الهجرية، أو حين إستقبال سنة ميلادية جديدة مثلاً كبرت في عمرك أو ما شابه، وقد يستخدم الكثير من الناس تلك الأدعية في إستقبال السنة الميلادية، فالدعاء مطلوب ومستحب في كافة الأوقات والأزمان.

دعاء استقبال عام جديد حسب ما ورد في السنة

نستعرض لكم متابعينا في موقع اليوم الاخباري العديد من الادعية التي يستحب قولها في إستقبال العام الجديد، ومن أبرز تلك الأدعية ما يلي :-

  1. اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك الخير كله عاجله وأجله،ونعوذ بك من شره كله عاجله وأجله، ونسألك اللهم عملا يقربنى إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  2. اللهم ااني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي .
  3. اللهم هذا عام جديد مقبل لم أعمل في ابتدائه عملا يقربني إليك زلفى، غير تضرعي إليك، فاسألك أن توفقني لما تحب، وترضى، وألزمني الإخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك، واسألك إتمام ذلك علي بفضلك، ورحمتك.
  4. دعاء السنه الجديده ” اللهم اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقي“.
  5. اللهُم إنا نستودعك سنة… [مضت من عمرنا]… بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا.
  6. هذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها، ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم
قديهمك

تعرف على دعاء كسوف الشمس حسب ما ورد بالسنة
دعاء تسريع الحفظ وعدم النسيان وتسهيل الامتحان

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.