درجات الحرارة تواصل الانخفاض والصغري بالقاهرة 9 درجات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الطقس والظواهر الجوية المتوقعة، يوم السبت 23 يناير الجاري، حيث من المتوقع أن تستمر موجة الطقس البارد التي تضرب محافظات الجمهورية.

وقالت الإرصاد في بيان لها الجمعة، أن البلاد تتأثر بوجود مرتفع جوي علي سطح الأرض ويتزامن مع وجود إمتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

طقس شديد البرود ليلا ومعتدل نهارا

وتتعرض البلاد حسب بيان الأرصاد لطقس يكون معتدل في ساعات النهارة علي محافظات القاهرة الكبري والوجه البحري، ويكون أيضا معتدل علي محافظات شمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية، ومائل للبرودة علي السواحل الشمالية الشرقية، أما جنوب الصعيد فيكون طقس نهار الغدل دافئ.

أما ساعات الليل، فتكون شديد البرودة علي معظم أنحاء الجمهورية، بمحافظات القاهرة الكبري والوجه البحري ومناطق السواحل الشمالية وعلي محافظات شمال الصعيد وجنوبه، ويكون بارد علي جنوب سيناء.

درجات الحرارة تواصل الانخفاض والصغري بالقاهرة 9 درجات 1
جو بارد علي القاهرة وجميع المحافظات

شبورة مائية ورياح معتدلة

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تتعرض معظم المناطق إلي تكاثف للشبورة المائية المكثفة والتي تتكون علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل خاصة الطرق المؤدية من وإلي القاهرة والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد ووسط سيناء.

وكشفت الأرصاد أن الرياح ستكون معتدلة علي محافظات القاهرة الكبري والوجه البحري، وكذلك السواحل الشمالية وكذلك علي مناطق شمال الصعيد وجنوبه ووسط سيناء.

حالة البحار

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أنه من المتوقع أن تكون حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة، وأرتفاع الأمواج يتراوح بين 1.5 متر إلي مترين في البحرين والرياح تكون شمالية شرقية بالبحر المتوسط وشمالية غربية في البحر الأحمر.

درجات الحرارة المتوقعة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تواصل الانخفاض خاصة في ساعات الليل، حيث تسجل الدرجات الصغري انخفاضا في معظم المناطق والتي تتطلب ارتداء الملابس الثقيلة وجاءت درجات الحرارة المتوقعة علي النحو التالي:

  • القاهرة: درجة الحرارة العظمي غدا 19 درجة والصغري 9 درجات.
  • الإسكندرية: تسجل درجة حرارة عظمي 19 درجة والصغري نحو 10 درجات.
  • الإسماعيلية: العظمي غدا تسجل نحو 19 درجة والصغري نحو 12 درجة.
  • المنيا: تسجل العظمي غدا نحو 20 درجة الصغري تصل إلي 6 درجات.
  • أسيوط: العظمي تسجل نحو 20 درجة والصغري تصل إلي 5 درجات.
  • سوهاج: الصغري تصل إلي 7 درجات والعظمي تسجل نحو 22 درجة.
  • رفح: درجة الحرارة العظمي نحو 17 درجة بينما تصل الصغري نحو 9 درجات.
  • مطروح: تصل درجة الحرارة العظمي نحو 16 درجة والصغري 10 درجات.
  • الوادي الجديد: تصل درجة الحرارة العظمي 20 درجة والصغري تصل إلي 7 درجات.
  • شرم الشيخ: العظمي غدا 23 درجة والصغري تصل إلي 14 درجة.

درجات الحرارة تواصل الانخفاض والصغري بالقاهرة 9 درجات 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.