دراسة عالمية توضح علامات جديدة عن فيروس كورونا المستجد تصيب الجسم

دراسات مستفيضة تتم في كل لحظة في مختلف دول العالم على فيروس كورونا في محاولات مستمرة لاكتشاف الأعراض الكاملة للفيروس ولقاح مناسب له، وكل دولة من دول العالم تتسابق في الاختبارات والابحاث الدائمة لاكشافه والعمل على الحد من انتشاره بين المواطنين، ومن بين الدراسات التي أجريت دراسة قامت بها إحدى الفرق البحثية على مدارس 6 أسابيع ليكتشفوا علامات جديدة للفروس.

علامات جديدة توضح إصابة الجسم بفيروس كورونا

نشرت بوابة روسيا اليوم تقريراً جديداً تكشف فيه نتائج إحدى الدراسات البحثية العالمية الجديدة تحت قيادة باحث في كلية الطب بجامعة سينسيناتي، عن أعراض فيروس كورونا المستجد، وجاء فيها أن حالة القلق والحالة المزاجية السيئة هما إحدى أعراض مرض كوفيد 19، مؤكدة أن الحالة المزاجية ةالقلق المكتئب يؤثران على الجهاز العصبي المركزي.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وأشار التقرير أن العرضان النفسيان مرتبطين بصورة قوية مع حاستي التذوق والشم، وهما أحد المؤشرات الأكثر حدة لكوفيد 19 بالإضافة إلى الأعراض المكتشفة سابقاً وهي السعال وارتفاع درجة الحرارة بالإضافة إلى الشعور بضيق في التنفس.

وأكد الفريق أن 114 مصاباً بفيروس كورونا المستجد أجريت عليهم الدراسات والملاحظات وتم ملاحظة أن 47.4 % من المشاركين أصيبوا بمزاج مكتئب في أسبوع، كما ارتفع عدد المصابين بمزاج نكتئب إلى نحو خمسة أشخاص كل يوم أي بنسبة 21.1 %، بالإضافة إلى هناك أشخاص يعانون من القلق وآخرين يعانون من القلق الخفيف ونسبة 10.5 % يعانون من القلق الشديد.

وقال أحمد سيدغات أحد المشاركين في الدراسة أن علامات الاكتئاب والقلق هما علامتان مرتبطتان بالأعراض الشديدة الخاصة بفيروس كورونا مثل عرض ضيق التنفس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.