دراسة حديثة عن كورونا والشباب .. 80% لا تظهر عليهم الأعراض .. لماذا؟

سلطت دراسة حديثة حول جائحة كورونا ، التي أصابت نحو ما يزيد عن 8 ملايين شخص حول العالم، ومئات الألوف من الوفيات بسبب الفيروس، الضوء على امر مهم ينتظره الملايين وهو متى موعد إمكانية العودة للجامعات والمدارس، ولا سيما أنه وحسب ما توصلت إليه الدراسة أن الشباب أكثر صلابة في صدّ الوباء، حيث تبين أن من هم دون سن العشرين يواجهون خطر الإصابة بمرض كوفيد-19 أقل بنسبة 50% من بقية فئات المجتمع، كما أشارت الدراسة إلى أن 80% من الشباب المصابين بالفيروس لا تظهر عليهم أعراضه.

كورونا والشباب

دراسة حديثة عن كورونا والشباب .. 80% لا تظهر عليهم الأعراض .. لماذا؟ 1
كورونا والشباب

نسبة ظهور الأعراض عند الشباب المصابين 80%

وبحسب الدراسة التي نشرتها مجلة “نيتشر مديسين” ، يمكن أن تساعد الحكومات في اتخاذ بعض الخطوات باتجاه إعادة فتح الجامعات والمدارس، حيث وضع خبراء في كلية لندن للنظافة الصحية وطب المناطق الحارة نماذج لانتقال عدوى فيروس كورونا استنادًا إلى العمر، وبالاستعانة ببيانات من ست دول هي (الصين، وإيطاليا، واليابان، وسنغافورة، وكندا، وكوريا الجنوبية)، إضافة لأخذ العلماء بعين الاعتبار الدراسات التي أجريت حول معدلات الإصابة وحدّة الاعراض.
وقال العلماء الباحثونأن الأشخاص الذين هم دون سن العشرين سنة نسبة تعرضهم لخطر الإصابة بالفيروس أقل بـ50% من أولئك الذين هم فوق سن العشرين.
كما وجدوا أنه بالنسبة لأعراض المرض بالفيروس تتفاوت بشكل كبير بناء على العمر ، فتظهر الأعراض على 21 % فقط من المصابين بين سن العاشرة والتاسعة عشرة، مقابل 69% لمن هم فوق سن السبعين.
وقام الباحثون بمحاكاة انتشار فيروس كورونا في 146 دولة حول العالم لمعرفة تأثير إغلاق الجامعات والمدارس على هذا الإنتشار وقال العلماء ومقارنة بعدوى الإنفلونزا تبين أن إغلاق المدارس يحد من انتشارها، في حين هذا الإجراء بحسب العلماء الباحثون لا تأثير كبيرًا له في وقف انتشار فيروس كورنا المستجد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.