دراسة تؤكد الألبان كاملة الدسم تقي من مرض خطير وتكشف عن عدد المرات المناسبة لتناولها

أجرى العلماء في جامعة ماكماستر MacMaster  دراسة جديدة وصلوا فيها أن تناول منتجات الألبان الكاملة الجسم مرتين في اليوم. يقلل ذلك من خطر الإصابة بمرض متلازمة التمثيل الغذائي التي تعرف باللغة الإنجليزية بـ MetS  وهو المصطلح الطبي لمرض السكري، وإرتفاع مستوى ضغط الدم والسمنة.

الدراسة: تناول منتجات كاملة الدسم تقي من السمنة والضغط والسكري

ووفق وكالة (روسيا اليوم) أوضح العلماء القائمون على الدراسة في جامعة ماكماستر MacMaster أنك حينما تتناول كمية أكبر من منتجات الألبان الكاملة الدسم، وليست القليلة الدسم مرتبط بانخفاض الإصابة بمرض متلازمة التمثيل الغذائي التي تعرف باللغة الإنجليزية بـ MetS  وهو المصطلح الطبي لمرض السكري، وإرتفاع مستوى ضغط الدم والسمنة، الأمر الذي يرفع نسبة الأدلة التي تصب في صالح الغذاء الكامل الدسم الغير معدل.

معد الدراسة يوصي بتناول المنتجات الغذائية من الألبان كاملة الدسم لأنه يقي من مجموعة من الأمراض

من جهته قال بالاجي فافادرايني، أحد المشاركين في الدراسة، أنه لابد من تناول منتجات الألأبان وبالتحديد منتجات الدهون الكاملة، فهذا له علاقة بمرض متلازمة التمثيل الغذائي التي تعرف باللغة الإنجليزية بـ MetS  وهو المصطلح الطبي لمرض السكري، وإرتفاع مستوى ضغط الدم والسمنة. التي قد يعاني منها الإنسان. وأثبتت النتائج أن ذلك مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ومرض السكري خلال المتابعة.

الدراسة: زيادة استهلاك منتجات الألبان جيد ومنخفض التكلفة

وأوضح أنه الدراسة التي أجريت فترة طويلة وكافية أكدت أن زيادة الاستهلاك من منتجات الألبان يمثل نهج غذائي رائع، ومنخفض التكلفة وهذا سيقوم بخفض مرض متلازمة التمثيل الغذائي وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية في كل دول العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.