دراسة بريطانية تتوقع موعد انتهاء أزمة كورونا

تتشوق البشرية خلال هذه الفترة إلى القضاء على فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) الذي أصاب أكثر من 340 ألف إنسان في العالم، إذ يبحث كثيرون عن الموعد الذي سينتهي فيه هذا “الوباء العالمي” بحسب وصف منظمة الصحة العالمية، التي توقّع مسؤولون فيها بأن تطوير لقاح لكورونا يستغرق عامًا على الأقل.

موعد انتهاء أزمة فيروس كورونا

إلا أن دراسة لإحدى أهم جامعات العالم وهي “إمبيريال كوليدج لندن” الإنجليزية، ذكرت أن مكافحة فيروس كورونا المستجد ممكن أن تستمر لمدة عام ونصف العام، وأن الحياة بعد ظهور كورونا لن تكون هي نفسها أبدًا قبل ظهوره، وبالتالي لا بد من تخفيف حدة الكارثة، باتخاذ إجراءات فورية وصارمة، تستمر لأشهر.

الدراسة الإنجليزية التي نشرتها الجامعة الأسبوع الماضي، أشارت إلى أن الحكومات لا تُحاول بالفعل كسب حرب ضد هذا العدو غير المرئي، وبدلًا من ذلك فإنهم يحاولون احتواءه، كما أن الحكومات تخاف من استمرار الأزمة لفترة طويلة ما يؤدي إلى حدوث غضب عند الشعو، فيما تبدو التوقعات المتفائلة بشأن عودة الحياة إلى طبيعتها وعودة الاقتصاد إلى المسار الصحيح لن يكون قبل 18 شهرًا.

وارتفعت وفيات فيروس كورونا المستجد لتقترب من حاجز 15 ألف وفاة، مسجلة 14 ألفًا و706 وفيات، حتى صباح الاثنين، وفقًا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فيما اقتربت الإصابات بالفيروس في جميع أنحاء العالم من حاجز 340 ألف إصابة، مسجلة 339 ألفًا و259 مصابًا.

دراسة بريطانية تتوقع موعد انتهاء أزمة كورونا 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.