دراسة: أدوية الضغط تساعد على الحماية من كورونا

كشفت دراسة جديدة أجريت خلال الفترة الماضية عن أن أدوية الضغط تساعد في الحماية من كورونا في ظل انتشار فيروس كورونا بشكل واضح في العالم كله في الفترة الماضية حيث تخطى عدد المصابين بفيروس كورونا الـ 6 ملايين مصاب حتى الآن في أقل من 5 أشهر حيث إن ظهور المرض في مارس الماضي حتى الآن أدى إلى إصابة كل أولئك علاوة على ذلك الوفيات التي تنجم يوما بعد يوم تأثرا بكوفيد 19.

وبحسب الدراسة التي نقلتها شبكة سكاي نيوز عربية أن أدوية الضغط، والتي تساعد في ضبط ارتفاع ضغط الدم تساعد في حماية المواطنين من كورونا وذلك بعدما أُجريت الدراسة على 2900 مريض في العالم كله خلال الفترة الماضية، وهي ما أثبتت ذلك.

دراسة تفسر سبب فوائد أدوية الضغط لكورونا

وتقول الدراسة إنهم وجدوا أن مخاطر الوفاة لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض ارتفاع ضغط الدم أكثر بكثير من الذين يعانون من فيروس كورونا، وفي الحالتين قد يحتاجون إلى أجهزة تنفس صناعي من أجل إنقاذهم في بعض الأحيان.

أدوية الضغط
أدوية ارتفاع ضغط الدم

وأضافت الدراسة أن مخاطر الوفاة لدى الأشخاص المصابين بكورونا ويتناولون أدوية الضغط التي تسيطر على ارتفاع ضغط الدم أقل بقليل من الأشخاص الذين لم يتم علاجهم من ارتفاع الضغط، وهو ما يشير إلى أن أدوية ضبط ضغط الدم تساعد بشدة في حماية الفرد من فيروس كورونا بحسب ما رصدت الدراسة، التي أكدت أن ذلك وفق تجارب رصدية وليست سريرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.