دار الإفتاء توضح حكم وضع المرأة “مكياج خفيف” (فيديو)

رد الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال “هل يجوز للمرأة المحجبة وضع مكياج خفيف؟”، وذلك مساء اليوم الثلاثاء، خلال بث مباشر أجرته دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”.

هل يجوز للمرأة المحجبة وضع مكياج خفيف

أوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في إجابته عن السؤال، المتعلق بـ”المكياج الخفي”، أنه “في الأمور الجبلية الشرع لم يأت ليقطعها، وإنما ليهذبها، فالأكل والشرب من الفطرة التي فطر الله عليها الإنسان وحب المال فطرة أيضا وكذلك الغريزة الجنسية ميل بشري طبيعي، والشرع لم يأت ويقول اغتصب، وإنما حرم ذلك، وقال تزوج،وكذلك جاء في كتابه العزيز (وكلوا واشربوا ولا تسرفوا)”. وأضاف ممدوح:

“الشرع لم يقل لك اترك المال، قال اقتنى المال من حلال وابتعد عن الحرام، وأخرجه فيما يرضى الله، وأخرج حق الله منه إذا تحققت به الشروط”.

المرأة بفطرتها تحب الزينة

وشدد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على أن “المرأة بفطرتها تحب الزينة”، والشرع لم يقطع ذلك وإنما جاء يطلب ستر العورة وستر المرأة والمصرح به على ألسنة الصحابة.

واسترسل: “قال ابن عباس والسيدة عائشة في قوله تعالى (إلا ما ظهر منها) يقصد به الكحل والخاتم، قائلًا: “الكحل في العينين جائز للمرأة وجائز لها أن تظهر بذلك أمام الناس حتى لو كانت منتقبة، طالما أن الفتنة مأمونة”.

دار الإفتاء توضح حكم وضع المرأة "مكياج خفيف" (فيديو) 1

المكياج الخفيف جائز شرعا

وأتم أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: “توريد الشفاه أو الوجه شيئا ما، وكل ما يجعل وجه المرأة غير شاحب وما يقع تحت مسمى (المكياج الخفيف)، هو جائز، كما أن هناك مكياج تضعه المرأة وربما من يراها لا يدرى أنها تضعه لأنه خفيف، يقصد منه إخفاء بعض الشحوب مثلا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.