دار الإفتاء توضح حكم التصدق من فوائد شهادات الاستثمار

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى حفظ أموالهم بالبنوك في صورة شهادات الاستثمار بمختلف أنواعها، ويحرص الكثير منهم على إخراج الصدقات، فيتساءل بعضهم عن حكم التصدق من أرباح تلك الشهادات، وفي ذلك الشأن ورد سؤال إلى الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن جواز الصدقة من أرباح شهادات الاستثمار، وعن حكم شهادات الاستثمار هل هي حلال أم حرام، وفيما يلي ننقل لكم رد دار الإفتاء عن تلك التساؤلات.

دار الإفتاء توضح حكم التصدق من فوائد شهادات الاستثمار

رد أمين الفتوى ومدير إدارة الفتوى الشفوي بدار لإفتاء المصرية الشيخ “عويضة عثمان”، على التساؤل الوارد اليوم الخميس إلى صفحة دار الإفتاء على فيس بوك، عن حكم التصدق من فوائد شهادات الاستثمار، حيث أكد أن أرباح شهادات الاستثمار حلال، ويجوز للإنسان أن يخرج منها صدقاته، وأن يفعل بها ما يشاء، فله أن يحج منها أو يعتمر أو ينفق منها على الأكل والشرب.

وفي رده على تساؤل آخر عن حكم فوائد شهادات البنوك، أوضح الدكتور “محمود شلبي” أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه يجوز للإنسان وضع أمواله الخاصة في البنوك تحت أي وعاء ادخاري، وأشار أن كلمة يجوز تعني حلال.

وأضاف “شلبي” أنه كذلك من حق الشخص الانتفاع من ريع وأرباح أمواله المودعة في البنوك، حيث اختارت دار الإفتاء المصرية في ذلك الشأن أن الأرباح والعائد والفوائد حلال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.